عربي ودولي

روسيا أكدت أن الوضع على طول الخط الأزرق مشتعل … حزب اللـه يستهدف قاعدة «خربة ماعر» وموقع «السماقة» ومستوطنة برعام

| وكالات

استهدف حزب اللـه أمس، بنيران أسلحته موقع «السماقة» في مزارع شبعا، كما استهدف قاعدة «خربة ماعر» ومستوطنة برعام التابعة للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على حين أعلنت روسيا أن «الوضع على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل مشتعل، مشيرة إلى أن اللبنانيين لا يريدون الحرب.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:50 من صباح يوم السبت 3/2/2024 قاعدة ‏خربة ماعر بالأسلحة المناسبة».
وقبل ذلك، أكدت قناة «الميادين» إطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه قاعدة «خربة ماعر» الإسرائيلية في الجليل الغربي، بالتزامن مع إطلاق نيران مباشرة أيضاً من لبنان باتجاه موقع إسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة.
وفي السياق، نقل الإعلام الحربي في الحزب عن قناة «12» الإسرائيلية تأكيدها، أن صاروخاً مضاداً للدروع أطلق من لبنان تجاه مستوطنة «برعام» في الجليل.
وفي وقت لاحق نشر الإعلام الحربي للحزب بياناً على «تلغرام» قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:10 من مساء يوم السبت 3/2/2024 موقع «‌‏السماقة» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة».
في غضون ذلك قال السفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف في تصريح نقله موقع «النشرة» الإلكتروني: «الآن خطر التصعيد في المنطقة قائم، بما في ذلك في لبنان»، مشدداً على أن الحالة في لبنان ككل لا تزال تحت سيطرة السلطات.
وأضاف: إن «الوضع على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل مشتعل، ومن الواضح لنا أن اللبنانيين لا يريدون الحرب».
بالمقابل، نعت حركة «أمل» اللبنانية في بيان لها، مقاتلين اثنين منها «استشهدا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني والجهادي دفاعاً عن لبنان والجنوب».
في الأثناء، أكدت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق فجر أمس نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة، كما أطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة في القطاعين الغربي والأوسط.
موقع «النشرة» من جهته تحدث عن قصف مدفعي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدة مركبا وعن إلقاء قذائف مباشرة من دبابة «ميركافا» تجاه الواجهة الشرقية للبلدة المطلة على وادي هونين.
وأضاف: إن الطيران الحربي المعادي شن غارة استهدفت المنطقة الواقعة ما بين شيحين وام التوت»، مشيراً إلى أن «سلاح الجو الإسرائيلي المعادي، كان قد نفذ غارة حربية بالصواريخ على أطراف بلدة مروحين».
ولفت إلى أن الطيران الحربي المعادي نفذ عدواناً جوياً على أطراف بلدة عيتا الشعب من جهة بلدة القوزح في قضاء بنت جبيل، ملقياً عدداً من صواريخ جو- أرض على المنطقة المستهدفة، ثم تبعها بغارة جوية مماثلة مستهدفاً أطراف بلدة يارون.
قناة «المنار» تحدثت عن إطلاق الطيران المسيّر المعادي صاروخاً باتجاه يارون، وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة الخريبة في أطراف راشيا الفخار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن