الأولى

إيران تقصي اليابان من ربع نهائي أمم آسيا ركلات الترجيح تقود قطر للمربع الذهبي

| محمود قرقورا

حكمت ركلات الترجيح بين قطر وأوزبكستان أمس، في آخر مباريات ربع نهائي أمم آسيا التي تقام في قطر وكانت الفرحة قطرية بثلاث ركلات لاثنتين بعد التعادل 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

الشوط الأول انتهى بتقدم المنتخب القطري بهدف سجله يوسوبوف بمرماه عند الدقيقة السابعة والعشرين ولكن المنتخب الأوزبكي أدرك التعادل في الدقيقة التاسعة والخمسين بتوقيع هامروبيكوف لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي الذي بقي على حاله فكانت ركلات الترجيح التي ابتسمت للمستضيف القطري، وبذلك تتوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لقطر عند 11 مباراة ويبقى الرقم القياسي إيرانياً برصيد 13 مباراة.

ولكن قطر رفعت رصيدها لاثنتي عشرة مباراة متتالية من دون خسارة كثاني أفضل الأرقام العربية بعد السعودية التي سبق أن لعبت أول 16 مباراة لها من دون خسارة.

بدوره منتخب إيران هزم اليابان بهدفين لهدف أمس ليلحق بالأردن وكوريا الجنوبية وقطر، وانتهى الشوط الأول يابانياً بهدف مورينا في الدقيقة الثامنة والعشرين، ولكن الإيرانيين قالوا كلمتهم في الشوط الثاني بتسجيل محمد موهيبي التعادل في الدقيقة الخامسة والخمسين ثم كانت الكلمة الفصل في الوقت بدل الضائع وتحديداً عند الدقيقة 96 بهدف علي رضا جهان بخش من ضربة جزاء وهذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها إيران على اليابان في النهائيات القارية في المحاولة الخامسة.

وبذلك تتقابل كوريا الجنوبية مع الأردن في نصف النهائي يوم الثلاثاء على أن تلعب إيران مع قطر يوم الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن