عربي ودولي

توعد بالرد على العدوان الأميركي … الفياض: يجب تطهير أرض العراق من الوجود الأجنبي

| وكالات

أكّد رئيس هيئة «الحشد الشعبي» في العراق، فالح الفياض، أنّ العدوان الأميركي الأخير على العراق كان استهدافاً مباشراً لقوات الحشد، مطالباً البرلمان العراقي والقوى السياسية باتخاذ موقف واضح من هذا العدوان.

وحسب وسائل إعلام عراقية، أكد الفياض خلال تشييع شهداء العدوان الأميركي أنّ هذه الحادثة «لن تمر مرور الكرام لأنّها تمثل استهدافاً وقحاً، على حين دماء شهداء الحشد تمثل مكانة العراق وكرامته»، وأضاف: إنّ الحشد «لن يقبل بأن تكون دماء أبنائه مادة سياسية رخيصة»، مطالباً البرلمان العراقي والقوى السياسية باتخاذ موقف واضح من العدوان الأميركي الأخير لأنّه «يمثّل تجاوزاً للخطوط الحمر»، مؤكداً في السياق «وجوب تطهير أرض العراق من الوجود الأجنبي».

وإثر العدوان الأميركي الأخير، أكّد «الحشد الشعبي» في العراق جاهزيته لتنفيذ أيّ أمر من القائد العام للقوات المسلحة، بحفظ سيادة العراق ووحدة أرضه، وذكر الحشد، أول من أمس السبت، أنّ «الاستهداف الأميركي هو انتهاك صارخ لسيادة الدولة العراقية وتعدٍ على أجهزته الأمنية الرسمية».

ونفذت واشنطن فجر أول من أمس السبت، عدواناً استهدف مواقع عراقية وسورية زعمت أنها «تابعة لحرس الثورة في إيران وحلفائه، في العراق وسورية»، حسب إعلانها، حيث تركّز العدوان على محافظة دير الزور ضمن الحدود السورية، والقائم في العراق.

من جهته، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول عبد الله، إنّ هذه الضربات تعدّ خرقاً للسيادة العراقية وتقويضاً لجهود الحكومة، وتهديداً يجرّ العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه، مؤكداً أنّ «نتائجها ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن