سورية

«قسد» تعتقل مسلحين من داعش في «الهول» أحدهما مسؤول عن نشر فكر التنظيم

| وكالات

أعلنت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» اعتقال مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي وضبط أسلحة وذخائر في مخيم الهول، وذلك خلال تنفيذها المرحلة الثالثة من حملة ما سمتها «الإنسانية والأمن».

وحسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة فقد عثرت ميليشيات «الأسايش» التابعة لـ«قسد» في اليوم التاسع لعملية «الإنسانية والأمن»، على مخبأ لداعش في مخيم الهول بداخله أسلحة وذخائر.

وبدورها أكدت وكالة «نورث برس» الكردية أن «الأسايش» اعتقلت مسلحين في خلايا داعش، على حين أوضحت المصادر الإعلامية المعارضة أن أحدهما «شرعي» ضمن التنظيم، ويعتبر «الشرعي» المسؤول عن نشر فكر داعش بين صفوف الأطفال وأفراد المخيم.

وتواصل القوى الأمنية وقوات سورية الديمقراطية المرحلة الثالثة من حملة «الإنسانية والأمن» التي بدأت في 27 كانون الثاني في مخيم الهول بريف الحسكة لليوم الثامن على التوالي

ومطلع الأسبوع الفائت، أطلقت «قسد»، حملة أمنية في المخيم، بمشاركة التحالف الدولي الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي، بعد جمع معلوم تشير إلى نية التنظيم شنّ عمليات في المخيم.

وقالت «قسد» حينها في بيان: إن الحملة في مرحلتها الثالثة انطلقت «بناء على اعترافات العديد من عناصر الخلايا الإرهابية الذين تم القبض عليهم خلال الفترة الماضية».

وأطلقت «قسد» في الثامن والعشرين من آذار 2021، المرحلة الأولى من حملة «الإنسانية والأمن»، واستمرت خمسة أيام، إلى 2 نيسان، وفي الخامس والعشرين من آب 2022، أطلقت «قسد» المرحلة الثانية من حملتها «الإنسانية والأمن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن