رياضة

منتخبنا السوري يغادر آسيا مرفوع الرأس

| فاروق بوظو

انتهى مشوار منتخب سورية في كأس آسيا بعد الدور ثمن النهائي عقب الخسارة أمام إيران بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1/1.

وقد قدم منتخب سورية بقيادة مدربه الأرجنتيني «هيكتور كوبر» أداءً تاريخياً في بطولة كأس آسيا التي أقيمت في قطر على الرغم من وداع البطولة من ثمن النهائي… وقد لعب المدرب الأرجنتيني مباراة دفاعية بامتياز أمام منافس يتفوق عليه في كل شيء على أرض الملعب وظهر ذلك واضحاً في الشوط الأول لتنتهي المباراة في طريق إدارته لها خصوصاً مع التغييرات الكثيرة التي طرأت على اللقاء رغم عدم قدرته على حسم النتيجة، وخصمه الإيراني لعب بعشرة لاعبين طوال الشوطين الإضافيين وخسر منتخب سورية المباراة لكنه كسب احترام الجميع بأدائه القوي والروح القتالية التي لعب بها أمام إيران أحد المرشحين للتتويج باللقب… وقد تم تسجيل الهدف لمصلحة إيران في الدقيقة (34) من ركلة جزاء وتم تسجيل الهدف السوري في الدقيقة (62) من ركلة الجزاء نفذها عمر خريبين وقد تم توجيه الإنذار للمنتخب الإيراني خمس مرات إضافة للطرد في الدقيقة (90).

وتم توجيه الإنذار للمنتخب السوري في الدقيقتين (24) و(90).. وقد قاد المباراة الحكم الرئيسي: جونغ هيوك كيم وساعده حكمان مساعدان وحكم رابع… وقد تم وفق مايلي:

التسديد بالمرمى: 20 لإيران و10 لسورية.

ضمن الأخشاب: 12 لإيران و4 لسورية.

التمريرات العرضية: 3 لإيران و9 لسورية.

الأخطاء: 11 لإيران و8 لسورية.

التسلل: 2 لإيران و3 لسورية.

البطاقات الصفراء: 5 لإيران و2 لسورية.

البطاقات الحمراء: 1 لإيران ولا شيء لسورية.

عدد اللمسات: 1022 لإيران و834 لسورية.

التمريرات: 626 لإيران و430 لسورية.

نسبة الاستحواذ: 55 بالمئة لإيران و45 بالمئة لسورية.

ويعد أحمد مدنية حارس مرمى منتخب سورية السبب الحقيقي في وصول المباراة إلى ركلات الترجيح بعد تصديه لأكثر من فرصة محققة للتهديف ومنها انفراد للاعبي إيران في الدقيقتين (51) و(56) قبل هدف تعادل سورية بخمس دقائق فقط.. كما وجه «كوبر» الشكر لجماهير سورية ويعرب عن فخره بلاعبي سورية عقب الخسارة أمام إيران بركلات الترجيح..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن