عربي ودولي

صفارات الإنذار دوت في مستوطنتي «أفيفيم» و«يرؤون» وصواريخ سقطت في محيط «نهاريا» … حزب اللـه يهاجم قوات الاحتلال في «السماقة» ويحقق إصابات مباشرة في «رويسات العلم»

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس دك مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بنيران أسلحته الصاروخية التي حقق فيها إصابات مباشرة، وسط أنباء عن قيام الاحتلال بتبديل إحدى كتائبه «الاحتياطية» بكتيبة «استطلاع» عند الحدود الشمالية مع لبنان.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً أكد فيه، أن مقاتلي الحزب استهدفوا أمس للمرة الثانية، ‏موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،

وفي وقت سابق أمس، ذكر الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب، هاجموا «موقع السمّاقة» الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه ‏إصابات مباشرة. ‏ ‏

بموازاة ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب هاجموا ‌‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏ «موقع ‏رويسات العلم» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة. ‌‏

جاء ذلك، على حين ذكرت قناة «12» الإسرائيلية بحسب وكالة «الأناضول»، أنه تم رصد إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

في غضون ذلك، نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها، أنه تم إطلاق صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة «كابري» شمال شرق مستوطنة «نهاريا»، لتضيف في وقت لاحق أنه «يجري التحقق من سقوط صواريخ في محيط نهاريا».

وتزامن ذلك، مع تأكيد تلك الوسائل الإعلامية، إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنتي «أفيفيم» ويرؤون» في الجليل الغربي، وفق ما ذكرت قناة «المنار» اللبنانية.

وفي السياق، نقلت تلك الوسائل عن مستوطن إسرائيلي في «أفيفيم» عند الحدود مع لبنان قوله: «لقد تم إجلائي أنا وعائلتي إلى طبريا، أشعر بالترحيل وفقدان سُبل العيش بعيداً عن المنزل، لا أعتقد أن رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) لديه الشجاعة لإخبار 120 عائلة في أفيفيم وجميع المستوطنات عند الحدود مع لبنان للعودة إلى هذا الجحيم».

وفي سياق آخر أشارت القناة إلى أن جيش الاحتلال أطلق سراح «الكتيبة 9263» (احتياط) التابعة لـــ«اللواء 226» واستبدلها بكتيبة «استطلاع ناحال» (احتياط) عند الحدود الشمالية مع لبنان حسبما ذكرت قناة «المنار».

بالمقابل، أكدت قناة «المنار» أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارتبن على بلدة الجبين ومنطقة اللبونة في الناقورة، ومثلهما على بلدتي ميس الجبل وبيت ليف في جنوب لبنان، تزامناً مع تنفيذه قصفاً مدفعياً استهدف أطراف بلدات الفرديس وراشيا الفخار والخريبة ومجدلزون وشبعا والضهيرة وطير حرفا وزبقين والجبين ومنطقة جبل «سدانة» في مرتفعات العرقوب بجنوب لبنان.

في غضون ذلك، نعى الإعلام الحربي في بيان ثلاثة من مقاتلي حزب اللـه ارتقوا شهداء على طريق القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن