سورية

الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أبخازيا وموريتانيا لدى سورية

| الوطن - وكالات

تقبل الرئيس بشار الأسد أمس، أوراق اعتماد كل من محمد جلالوفيتش علي سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية أبخازيا لدى الجمهورية العربية السورية، وولد دومان سفيراً مفوضاً فوق العادة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الجمهورية العربية السورية.

وتم تقبل أوراق اعتماد السفيرين بحضور وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، والأمين العام لرئاسة الجمهورية منصور عزام، حسبما ذكرت وكالة «سانا».

وفي الأول من الشهر الحالي تسلم المقداد نسخة من أوراق اعتماد السفير المعيّن محمد علي سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية أبخازيا لدى الجمهورية العربية السورية.

وفي أيار 2018 أعلنت الجمهورية العربية السورية وجمهورية أبخازيا التي استقلت مع جارتها أوسيتيا الجنوبية عن جورجيا عام 2008، الاعتراف المتبادل وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين على مستوى السفراء، واعتبر رئيس أبخازيا راؤول خاجيمبا أن «هذا يعكس رغبتهما المشتركة في تطوير العلاقات في جميع المجالات».

وفي السادس من تشرين الأول 2020 افتتحت أبخازيا سفارتها في العاصمة دمشق.

كما تسلم المقداد في الأول من الشهر الحالي نسخة من أوراق اعتماد السفير المعيّن سيدي ولد دومان سفيراً مفوضاً وفوق العادة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الجمهورية العربية السورية.

وتعتبر موريتانيا من بين الدول التي حافظت على علاقاتها الدبلوماسية مع سورية، طوال سنوات الحرب من خلال سفارتها في دمشق التي ظلت تعمل طوال هذه الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن