عربي ودولي

إصابات بإطلاق نار في إسطنبول وتحييد المنفذين

| وكالات

قتل شخصان وأصيب 3 آخرون بينهم عنصرا شرطة، أمس الثلاثاء، جراء إطلاق نار أمام مبنى قصر العدل بمدينة إسطنبول التركية في وقت أعلن فيه وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أن شخصين نفذا الهجوم هما رجل وامرأة وتم «تحييدهما».

وحسب وكالة أنباء «الأناضول» التركية جرى إطلاق نار من شخص أو أشخاص مجهولين، في الساحة التي يطل عليها قصر «تشاغلايان» العدلي، من دون معرفة الأسباب على الفور، مشيرة إلى أنه حسب المعلومات الأولية، فقد قتل شخصان وأصيب 3 آخرون بينهم عنصرا شرطة، جراء إطلاق النار.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال وزير الداخلية، علي يرلي كايا: إن الاعتداء وقع بحلول الساعة 11:45 أمام البوابة «C» لقصر العدل بإسطنبول، وأضاف في تدوينة له عبر منصة «إكس»: إنه تم تحييد منفذي الهجوم وهما رجل وامرأة، وقد أصيب 5 أشخاص بينهم 3 عناصر أمن.

وقبل ذلك أعلن وزير الداخلية التركي أن منفذي إطلاق النار أمام مبنى قصر العدل بمدينة إسطنبول، ينتميان إلى تنظيم «دي هي كا بي/ جي» اليسار المتطرف، وقال إنهما رجل وامرأة، وأكد مقتل أحد الإرهابيين، وإلقاء القبض على الآخر مصاباً، وحسبما أعلنه بداية الوزير التركي أصيب في الهجوم 3 من عناصر الشرطة و3 مدنيين، وإثر الحادث، هرع إلى الموقع عدد كبير من عناصر الأمن وفرق الإسعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن