رياضة

الوحدة بمواجهة صعبة اليوم أمام الرياضي اللبناني في غرب آسيا «وصل» للسلة

| مهند الحسني

يحل فريق الوحدة الدمشقي لكرة السلة مساء اليوم الأربعاء ضيفاً على فريق الرياضي اللبناني في مباراة الإياب لدوري غرب آسيا (وصل) التي ستجمع الفريقين في تمام الساعة العاشرة إلا ربعاً بصالة نهاد نوفل بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ويدخل الوحدة هذا اللقاء بمعنويات عالية وطموحات كبيرة، فنتائجه في الدوري المحلي عادت لمكانها الطبيعي، وشارك في دورة دبي الدولية الأخيرة وكانت فرصة جيدة ومناسبة لرفع مستوى الفريق فردياً وجماعياً، ولديه لاعبون مؤثرون ومهمون، ويلعب الوحدة برتم سريع، ومشكلة الدفاع تم حلها بوجود العملاق عبد الوهاب الحموي، ويعول الوحدة في هذه المباراة على القدرات الهجومية لمحترفيه براون وكريس اللذين يعدان أحد أهم الخيارات الهجومية لديه، إضافة للاعب المتألق مجد عربشة والجناح السريع شريف العش، ومن ورائهم المدرب اللبناني مروان خليل الذي أثبت أنه من أفضل المدربين بالدوري السوري بالفترة الحالية، حيث بدت لمساته واضحة على أداء الفريق إضافة إلى أنه يجيد قراءة خصمه بطريقة جيدة ويتعامل معها بشكل احترافي.

الفريقان يلعبان لمصلحة المجموعة الثانية التي تضم أندية الوحدة السوري، الشرطة العراقي، الرياضي اللبناني، بعد انسحاب فريق الأرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني.

المباراة منقولة مباشرة على قنوات دبي الرياضية.

تغيير الصورة

يدرك الجميع بأن الفوز على الرياضي اللبناني على أرضه وبين جمهوره يعد ضرباً من المستحيل نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحته، فهو تمكن من الفوز على الوحدة بصالة الفيحاء بدمشق بفارق كبير من النقاط وصل إلى 29 نقطة وبواقع 96-67 بعد مباراة سيطر عليها الرياضي بنسبة كبيرة لا بل غلب الطابع الاستعراضي على أداء لاعبيه في بعض مراحل اللقاء، لكن الوحدة الذي خسر أمام الشرطة العراقي في بغداد أيضاً بفارق كبير حل بالمركز الثالث ضمن مجموعته بعد خسارتين وفوز وحيد على الشرطة العراقي في مباراة الذهاب بالفيحاء.

ويسعى الوحدة اليوم إلى إعادة تقديم نفسه بكل أناقة أمام عشاقه ومحبيه بعيداً عن النتيجة الرقمية التي ستكون لمصلحة الرياضي فهو يرغب في تقديم مستوى جيد وأن يكون نداً قوياً لنجوم الرياضي، وأن يخرج بأقل النقاط خسارة أمام فريق نتفق أنه يتفوق عليه بكل شيء.

تشكيلة مثالية

يمتلك الوحدة عدداً من اللاعبين الذين مثلوا منتخب سورية مؤخراً، سواء كان ذلك في كأس آسيا 2022، أم تصفيات كأس العالم 2023، أو بطولة الأولمبياد التأهيلية الأخيرة وهم، شريف العش، طارق الجابي، مجد عربشة، وعبد الوهاب الحموي، ويقوده المدرب اللبناني مروان خليل فيما يغيب اللاعب عمر إدلبي للإصابة.

ومن المتوقع أيضاً أن يقود الهجوم البرتقالي كل من اللاعبين المحترفين (إسحاق بانكس) (وجومارو براون) وهما يشكلان القوة الهجومية للفريق هذا الموسم، ويسعى الوحدة لمواصلة عروضه الجيدة ونتائجه القوية.

نظام البطولة

تضم بطولة وصل للأندية في نسختها الثانية (16) فريقاً بواقع ثمانية فرق من منطقة غرب آسيا وثمانية فرق من منطقة الخليج.

يتأهل المتصدر من كل مجموعة إلى نصف نهائي التصفيات، على حين يتأهل صاحبا المركزين الثاني والثالث للدور ربع النهائي ويودع البطولة متذيل المجموعة ثم تستكمل المباريات حتى الوصول إلى النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن