عربي ودولي

هاجم مقر ‏قيادة كتيبة «بيت هلل».. واستهدف تجمعات وانتشار جنوده في «المرج» و«راميم» … حزب الله يوجه ضربات صاروخية ومدفعية مؤلمة لمواقع الاحتلال الإسرائيلي

| وكالات

وجه حزب الله أمس، ضربات مؤلمة بنيران أسلحته الصاروخية والمدفعية لكيان الاحتلال الإسرائيلي طالت مواقعه وثكناته ومقرات قيادته وتجمعات جنوده ومستوطناته على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة والتي حقق فيها إصابات مباشرة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بيانين منفصلين أكد فيهما، أن مقاتلي الحزب، استهدفوا موقعي «‌‏السماقة و‌‏الرمتا» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيهما إصابات مباشرة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا «موقع ‌‏رويسات العلم» في مزارع شبعا ومقر ‏قيادة كتيبة «بيت هلل التابع للواء الإقليمي الشرقي 769» ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيهما إصابات ‏مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا «موقع ‏المرج» وانتشاراً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيطه بالقذائف المدفعيّة و‏تجمعاً لجنوده أيضاً في محيط «ثكنة راميم» بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة.

وصباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أيضاً، أن مقاتلي الحزبي هاجموا «ثكنة ‏راميم» بصاروخي بركان وأصابوها إصابةً مباشرة، بعد أن استهدفوا ‏انتشاراً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط «موقع جل العلام» بصاروخ فلق واحد وأصابوه أيضاً ‏إصابةً مباشرة. ‏

جاء ذلك، بينما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة «مسكاف» وصاروخين مضادين للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنة «موشاف مرغليوت»، وفق ما ذكر الإعلام الحربي.

وبالتزامن، ذكرت تلك الوسائل الإعلامية، أن صافرات الإنذار دوت في «رأس الناقورة» بالجليل الغربي وفي مستوطنة «مرجليوت» في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عقب ذلك عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي تأكيده، إصابة جنديين من قوات الاحتلال نتيجة سقوط صاروخ في «مرجليوت».

بموازاة ذلك، أفادت قناة «الميادين» باستهداف موقع عسكري إسرائيلي في الجليل الغربي بنيران أطلقت من لبنان، كما أشارت إلى نيران أطلقت من لبنان أيضاً باتجاه موقع «بركة ريشا» ومحيط «ثكنة زرعيت».

بالمقابل، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن قصفاً مدفعياً معادياً استهدف محيط بلدات مركبا وحولا وميس الجبل وبليدا، فيما أغار الطيران المعادي على منزل مؤلف من طابقين في منطقة طوفا جنوب شرق بلدة ميس الجبل، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل من دون تسجيل إصابات.

من جهته، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني، عن سقوط 7 قذائف إسرائيلية في وادي الاصطبل في بلدة حولا، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدة الضهيرة في جنوب لبنان، على حين لفتت قناة «المنار» إلى وقوع غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة مروحين وقصف مدفعي معاد على أطراف بلدة طيرحرفا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن