سورية

واشنطن سرقت 160 صهريجاً وناقلة نفط وحبوب من الجزيرة السورية … الجيش يستهدف بصاروخين موجهين عربتين لـ«النصرة» بريف إدلب ويقتل من فيهما

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، مستهدفاً بصاروخين موجهين عربتين للتنظيم بريف إدلب ما أسفر عن تدميرهما بمن فيهما من إرهابيين، على حين أخرجت قوات الاحتلال الأميركي خلال الساعات الماضية 160 صهريجاً وناقلة على متنها نفط وحبوب تم نهبها من المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين بمحور المشاريع المائية بسهل الغاب الشمالي الغربي، وذلك بالتزامن مع استهداف الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة صباح أمس، مواقع للإرهابيين في الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن الجيش استهدف بصاروخين موجهين أيضاً عربتين للإرهابيين بريف إدلب ما أسفر عن تدميرهما بمن فيهما من إرهابيين يرفعون شارات ما يسمى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة».

وفي السياق قتل مسلح من «النصرة» جراء استهداف مدفعية الجيش مواقع التنظيم على محور كبانة بجبل الأكراد شمالي اللاذقية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أوضحت أن المحور قد شهد أيضاً قصفاً متبادلاً بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة بين التنظيمات الإرهابية، وقوات الجيش.

ولفت المصدر الميداني لـ«الوطن» إلى أن مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية ورشقات نارية من رشاشات ثقيلة، على نقاط عسكرية بقطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة خفض التصعيد، فكان من الضروري أن يرد عليها الجيش بالمصادر النارية المناسبة.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي استأنف أمس شن غارات على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص الشرقية والرقة الجنوبية الغربية ودير الزور الغربية، موضحاً أن الغارات استهدفت مخابئ محصنة للدواعش في عمق البادية.

من جانب آخر كثفت قوات الاحتلال الأميركي عمليات سرقة الثروات الوطنية السورية، ولاسيما النفط والحبوب، وأخرجت خلال الساعات الماضية 160 صهريجاً وناقلة على متنها نفط وحبوب تم نهبها من المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية، عبر معبري الوليد والمحمودية غير الشرعيين باتجاه الأراضي العراقية، حسبما ذكرت وكالة «سانا».

وذكرت مصادر أهلية من ريف اليعربية أن رتلاً مؤلفاً من 84 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من حقول الجزيرة، خرج عبر معبر المحمودية غير الشرعي باتجاه قواعد الاحتلال شمال العراق.

وفي السياق ذاته ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الأميركي أخرجت أيضاً عبر معبر الوليد غير الشرعي رتلاً من 76 ناقلة كبيرة محملة بالحبوب «قمح وشعير» التي تمت سرقتها من صوامع الحبوب، التي استولت عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» بدعم من الاحتلال وتوجهت إلى الشمال العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن