الأولى

النشامى يكتبون التاريخ في أمم آسيا.. قطر وإيران اليوم لمعرفة فارس النهائي الثاني

| محمود قرقورا

واصل المنتخب الأردني الشقيق الإبحار أكثر في كتابة التاريخ بوصوله إلى المباراة النهائية أمس عقب فوزه على كوريا الجنوبية بهدفين من دون مقابل، بعد شوط أول انتهى بنتيجة صفر/صفر.

وسجل في الشوط الثاني، يزن نعيمات، وموسى تعمري، في الدقيقتين 53 و66 وبذلك يضرب النشامى عدة عصافير بحجر واحد، فمن جهة أولى بلغوا النهائي للمرة الأولى معلنين ولادة جديدة لكرتهم، ومن جهة ثانية لم يخسروا أمام كوريا الجنوبية للمباراة الثالثة في النهائيات.

ومن جهة ثالثة بات المدرب حسين عموتة على بعد خطوة ليصبح ثاني عربي يحقق اللقب بعد السعودي خليل الزياني عام 1984 مع الصقور الخضر السعودية.

ويتواصل مشهد النسخة الثامنة عشرة لكأس أمم آسيا المقامة في قطر فتلتقي الدولة المضيفة مع إيران بداية من السادسة مساء اليوم على أرضية ملعب الثمامة وهو اللقاء الثالث بين المنتخبين في النهائيات القارية بعد فوز إيران بهدفين من دون رد عام 1988في قطر بالذات وبهدف من دون مقابل عام 2015 في أستراليا وكلتاهما في دور المجموعات.

والقواسم المشتركة كثيرة بين المنتخبين منها أنهما حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات وأن كلاً منهما احتاج لعامل الحظ في ضربات الترجيح خلال رحلة الوصول لهذه النقطة حيث تجاوزت إيران حاجز سورية في الدور الثاني بالترجيح، وعبرت قطر محطة أوزبكستان في ربع النهائي بالطريقة ذاتها.

والفائز منهما سيلتقي المنتخب الأردني في المباراة النهائية المقررة يوم السبت العاشر من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن