رياضة

الغيابات تعصف بفريق تشرين قبل لقاء الزعيم

| الوطن- أدونيس حسن

مع عودة منافسات الدوري المحلي يدخل فريق تشرين مواجهة الجيش وهو مثقل بالغيابات، لأسباب تتباين بين خلافات وإصابات وتراكم إنذارات.

المواجهة التي تعتبر واحدة من كلاسيكيات كرة القدم السورية، حيث اكتسبت أهمية متزايدة خلال السنوات القليلة الماضية مع المنافسة بين الفريقين على لقب الدوري، ستشهد غياب حسن أبو زينب وأيمن عكيل لتراكم الإنذارات، إضافة إلى عمر ريحاوي ومحمد أسعد للإصابة مع شكوك حول مشاركة كامل كواية كأساسي ومدى جاهزيته للمشاركة بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الوحدة في نهاية مرحلة الذهاب.

وقد لا تقتصر الغيابات على ما سبق من اللاعبين، والحديث يدور حول عدم تمكن الفريق الأصفر من تسجيل صفقاته الجديدة على كشوفه رسمياً بسبب الالتزامات المالية المترتبة على النادي اللاذقيّ، وهو ما يعني غياب انتدابات تشرين الجديدة عن المواجهة والحديث عن يوسف قلفا ومحمد حمدكو وعماد الحموي وكامل حميشة، فيما تستمر المحاولات الإدارية لإنهاء هذا الملف بما يصب في مصلحة بطل الدوريات الخمسة.

وكان فريق تشرين قد أبرم آخر صفقاته ليل أمس باستعادة نجمه كامل حميشة بعد عامين من الاحتراف الخارجي، ليشكل إضافة قوية من شأنها تدعيم القائمة الفنية للمدرب ماهر بحري، وزيادة الفاعلية في وسط الملعب مع قدرة «كاكا» على شغل مركز قاطع الكرات.

ويسعى فريق الجيش لاستغلال الأوضاع الفنية السابقة وفك عقدة دامت طويلاً عند مواجهة تشرين في اللاذقية، وهو ما لم يتحقق أبداً منذ عودة الدوري بنظامه الحالي موسم 2016-2017، ومعادلة رصيد البحارة (18 نقطة).

يذكر أن لقاء الفريقين في ذهاب الموسم الحالي انتهى بالتعادل الإيجابي هدفاً مقابل هدف، وهي ذات النتيجة التي تحققت في آخر لقاء جمعهما على ملعب الباسل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن