رياضة

في أولى مبارياته بإياب الدوري … لا بديل لجبلة من الفوز في مواجهة أهلي حلب

| جبلة-خالد عكو

يستضيف رجال جبلة غداً الساعة الثانية ظهراً على أرضية استاد ملعب البعث في جبلة فريق رجال أهلي حلب وأعينهم تصبو لتحقيق الفوز وإحراز النقاط الثلاث بهدف تحقيق بداية قوية لمرحلة الإياب وتأمين مركز الوصافة ومحاولة الاقتراب من المتصدر الفتوة الذي يبتعد بفارق سبع نقاط.

ويدرك رجال جبلة أن مواجهة الغد لن تكون سهلة أمام أحد كبار فرق الدوري السوري الذي هو الآخر بحاجة ماسة لنقاط المباراة لاستعادة الثقة وإبعاد نفسه عن دائرة الخطر التي وضع نفسه فيها إثر نتائجه السلبية في مرحلة الذهاب.

ويغيب عن مواجهة الغد من جبلة لاعب مهم وهو لاعب الارتكاز كوران خلو بسبب الإصابة، بينما يحضر لأول مرة بعد ست مباريات لاعب الوسط عبد الإله الحفيان بعد إنهاء عقوبته الصادرة من اتحاد الكرة، علماً أن مباراة الغد ستكون مناسبة وخاصة للحفيان بسبب مواجهة فريقه السابق أهلي حلب.

ويشارك الحفيان في هذه الحالة كل من فواز بوادقجي (ابن نادي أهلي حلب)، بالإضافة لكابتن الفريق أحمد الشمالي ومهاجمه مصطفى الشيخ يوسف، حيث يشارك اللاعبون السابقون ضمن التشكيلة الجبلاوية الحالية وقد خاضوا سابقاً تجربة الاحتراف مع كبير حلب، وعلى الصعيد المقابل فإن أحمد الأحمد وأحمد حمو من أهلي حلب سيواجهان فريقهما السابق جبلة.

ويطمح فريق جبلة غداً لتعويض التعثر في مرحلة الذهاب خلال مواجهة أهلي حلب في حلب، حيث كان فريق جبلة متقدماً بهدفين نظيفين على الأهلي قبل أن يتمكن الأخير من إحراز هدفين ومعادلة النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.

ومن المنتظر أن تكون مواجهة الغد نارية بين ثلاثة لاعبين هم من أقوى مهاجمي الدوري السوري هذا العام وهم أحمد الأحمد وعبد الله النجار من أهلي حلب، وعبد الرحمن بركات من جبلة، حيث يتصدر أحمد الأحمد من الأهلي قائمة هدافي الدوري حتى الآن برصيد ستة أهداف، ويليه عبد الرحمن البركات لاعب جبلة برصيد خمسة أهداف (بالمشاركة مع وائل الرفاعي من الوثبة)، ويليهما عبد اللـه النجار لاعب أهلي حلب برصيد أربعة أهداف (بالمشاركة مع محمد الواكد من الجيش).

ومن المتوقع أن تحضر جماهير جبلة بكثافة في مباراة الغد وخاصة أن التوقعات الجوية تتحدث عن طقس جميل يوم الغد ما سيسمح بإقامة منافسة رياضية مثالية، ويتوقع أن تحتفل الجماهير الجبلاوية بحارسها أحمد مدنية بعد عودته الظافرة من بطولة آسيا وتألقه مع منتخبنا الوطني بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن