عربي ودولي

الاحتلال واصل اعتداءاته على جنوب لبنان وأسفرت عن شهيد مدني وثلاثة مصابين … حزب اللـه يستهدف موقعي «راميا» و«زبدين» وقاعدة «خربة ماعر» ويحقق إصابات مباشرة

| وكالات

رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه ما يتعرض له من عدوان إسرائيلي، واصل حزب اللـه دك مواقع للعدو، إذ أعلن أمس عن استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع قصفٍ إسرائيلي استهدف بلداتٍ لبنانية عدّة وأدّى إلى ارتقاء شهيدٍ مدني.
وأكد بيان نشره الإعلام الحربي للحزب على «تلغرام» أن مجاهدي حزب اللـه استهدفوا تجهيزات فنية في موقع «راميا» الإسرائيلي، قبالة بلدة راميا اللبنانية، بالأسلحة المناسبة وأصابتها إصابة مُباشرة، كما استهدفوا تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع «زبدين» الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأكدت المقاومة أن مجاهديها حقّقوا إصاباتٍ مباشرة.
وفي وقت لاحق أكد الإعلام الحربي في بيان أن ‌‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي المقاومة استهدفوا قاعدة خربة ماعر بصاروخ «فلق 1» وأصابوها إصابة مباشرة. ‏
وشدّدت بيانات المقاومة اللبنانية التأكيد على أن العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته، حيث تواصل المقاومة تنفيذ عملياتها من لبنان ضمن هذا النهج، منذ الـ8 من تشرين الأول الماضي.
ومع ارتفاع حدّة ضربات المقاومة وقوة الاستهدافات، ازدادت نقمة المستوطنين الإسرائيليين في الشمال على الحكومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي لفشلهما أمام حزب الله، والذي يضيف إلى الاستهدافات حرباً نفسية عبر توثيق إعلامه الحربي للعمليات.
إلى ذلك تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية ولاسيما الحدودية مع فلسطين المحتلة، وحسب قناة «الميادين» استشهد مدني وأصيب آخرون، بعد تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي غارة بمُسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام اللبنانية، وكذلك نفّذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت الخيام في قاطعها الجنوبي والشرقي أيضاً.
كما استهدفت غارات الاحتلال أطراف عدّة بلدات لبنانية عند الحدود مع فلسطين المحتلة وهي: راميا، بيت ليف ومروحين، في حين أطلقت طائرات الاحتلال بالونات حرارية في أجواء قرى قضاءي النبطية وصور، وبالتزامن نفّذت طائرات الاحتلال غاراتٍ وهمية في أجواء قرى وبلدات قضاء صور، كذلك نفّذت طائرات للاحتلال غارةً استهدفت محطة ضخ مياه الوزاني، فجر أمس الأربعاء، وألحقت بها أضراراً مادية.
في غضون ذلك زفّ حزب اللـه أمس اثنين من مقاتليه شهداء على طريق القدس أثناء أداء واجبهم الجهادي، وهما: الشهيد المجاهد محمد جعفر عسيلي «ولاء» من بلدة أنصار في جنوب لبنان، والشهيد المجاهد حسين محمد شمص «مهدي» من بلدة اللبوة في البقاع.
وفي وقت سابق، أفادت قناة «المنار» بإصابة ثلاثة مدنيين في غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل في مدينة الخيام، مشيرة إلى أن إصابة أحدهم خطيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن