سورية

قوات العشائر قتلت مسلحين من «قسد» وأصابت أكثر من ١٠ بريف دير الزور … جهوزية الجيش تقلل من هجمات داعش والحربي السوري- الروسي يواصل دك مخابئه

| حلب - خالد زنكلو

واصل سلاح الجو السوري- الروسي المشترك دك أوكار وتجمعات فلول تنظيم داعش الإرهابي في البادية السورية، محققا إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين أدت إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة منهم.

وأوضحت مصادر ميدانية في البادية السورية، أنه ومنذ شن العدوان الأميركي على أرياف دير الزور ليلة السبت الماضي، كثف الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك طلعاته الجوية في المناطق التي تتخذ منها فلول داعش مخابئ لتنفيذ هجمات باتجاه حواجز ونقاط تمركز وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على امتداد البادية السورية من الريف الشرقي لحمص وصولا إلى ريف الرقة الغربي وحتى ريف دير الزور الشرقي.

وبينت المصادر لـ«الوطن» أن استهدافات المقاتلات السورية والروسية، تركزت أمس على الأوكار والمغاور التي يختبئ فيها إرهابيو داعش في بادتي السخنة وتدمر بريف حمص الشرقي، إلى جانب بادية الرصافة بريف الرقة الغربي وبادية البشري غربي دير الزور، حيث لقي عدد كبير من إرهابيي التنظيم مصرعهم وجرح آخرون.

ولفتت إلى أن طيران الاستطلاع التابع للجيش العربي السوري يمسح البادية السورية باستمرار لتحديث إحداثيات التنظيم الإرهابي على الدوام لمنع شن هجماته نحو نقاط الجيش السوري وحلفائه.

المصادر الميدانية ذكرت أنه وبفضل جهوزية الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، واتخاذه إجراءات احترازية لسد ثغرات تسلل إرهابيي داعش والتي حاول العدوان الأميركي فتحها عبر استهداف نقاط تمركز وحدات الجيش السوري في ريف دير الزور الشرقي وريفي الميادين والبوكمال عند الحدود العراقية، فإن هجمات التنظيم الإرهابي تراجعت في اليومين الأخيرين بخلاف ما هو عليه الحال في الأيام الثلاثة التي تلت العدوان الأميركي.

في سياق موازٍ، حققت هجمات قوات العشائر العربية بريف دير الزور غايتها باستنزاف ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية، من خلال الاستهدافات المستمرة لحواجز ونقاط الميليشيات العسكرية بأرياف دير الزور، وخصوصاً الريف الشرقي منها.

وكشفت مصادر عشائرية في ريف دير الزور الشرقي أن مقاتلي قوات العشائر العربية نفذوا أمس هجمات صوب ٦ بلدات، ٥ منها في الريف الشرقي لدير الزور، أوقعت ٣ قتلى في صفوف مسلحي «قسد» وأكثر من ١٠ جرحى.

وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن مقاتلي العشائر اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع مسلحي «قسد» المتمركزين في بلدات الطيانة وذيبان وحوايج ذيبان والجرذي وأبو حردوب شرقي دير الزور عند الضفة الشرقية لنهر الفرات، وذلك بعد استهدافهم بقذائف «آر بي جي» وتدمير آليات عسكرية لهم.

وأشارت إلى جرح مسلحين اثنين من «قسد» في الاشتباكات التي خاضتها قوات العشائر العربية عقب هجومها على أحد الحواجز المحيطة ببلدة جزرة البوحميد في ريف دير الزور الغربي، إلى جانب إعطاب عربة «همر» لدى الميليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن