الأولى

في المباراة الثانية لنصف نهائي أمم آسيا … قطر تهزم إيران وتبقي اللقب عربياً

| محمود قرقورا

بات في حكم المؤكد بقاء اللقب الآسيوي عربياً خالصاً بعد فوز قطر على إيران أمس بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة الثانية لنصف النهائي القاري الثامن عشر والتي احتضنها ملعب الثمامة.

الشوط الأول انتهى قطرياً بهدفين لهدف، علماً أن سردار أزمون سجل مبكراً لإيران في الدقيقة الرابعة.

ولكن جاسم جابر أدرك التعادل في الدقيقة السابعة عشرة ثم سجل أكرم عفيف هدف التقدم في الدقيقة الثالثة والأربعين بمجهود فردي خلّاق.

وفي الشوط الثاني عاد الإيرانيون ليسجلوا مبكراً عبر علي رضا جهانبخش من ركلة جزاء عند الدقيقة الحادية والخمسين بعد العودة لتقنية الفيديو لتعود المباراة لنقطة الصفر, ولكن الكلمة الفصل كانت للقطري المعز علي الذي سجل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الثانية والثمانين كاسراً مصيدة التسلل وهو هدفه الثاني في البطولة الحالية والحادي عشر تاريخياً.

وسيطر المنتخب الإيراني في الوقت بدل الضائع البالغ سبع عشرة دقيقة رغم طرد لاعبهم شجاع خليل زاده، ورد له القائم الأيمن كرة التعادل في الوقت الذي أضاع فيه القطريون فرصتين لقتل المباراة بهدف رابع، وبذلك ينجز المنتخب القطري المباراة الثالثة عشرة على التوالي من دون خسارة في المسابقة.

وكان المنتخب الأردني قد تأهل للمباراة النهائية التي تقام يوم السبت عقب فوزه على كوريا الجنوبية أمس الأول بهدفين دون مقابل، وهذه هي المرة الثالثة التي سيكون فيها النهائي عربياً خالصاً بعد 1996 يوم توّجت السعودية على حساب الإمارات بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي و2007 يوم فازت العراق على السعودية بهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن