عربي ودولي

حقق إصابات مباشرة في مواقعه وثكناته ومستوطناته.. ومسؤول في «حماس» نجا من محاولة اغتيال … حزب اللـه يسيطر على مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي بحالة فنية جيدة

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، مهاجمته مواقع وثكنات ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بأسلحته الصاروخية، تزامناً مع سيطرته على مسيرة له من نوع «سكاي لارك» وهي بحالة فنية جيدة، ونشر مقطع فيديو يوثق استهدافه دبابة من نوع «ميركافا»، بصاروخ موجه خاص، في «موقع البغدادي» الذي اعتبرته وسائل إعلام الاحتلال بأنه مثير للقلق.
وفي التفاصيل، أكد الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيان نشره في صفحته على موقع «تلغرام» أن مقاتلي الحزب استهدفوا «موقع جل ‏العلام» بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.
وعقب ذلك، نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أن صاروخاً مضاداً للدروع أصاب مبنى في مستوطنة «كريات شمونه» عند الحدود مع لبنان.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب سيطروا على مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع «سكاي لارك» وهي بحالة فنية جيدة، تزامناً مع مهاجمتهم «ثكنة ‏برانيت» بالأسلحة الصاروخية. ‏
بموازاة ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط 3 صواريخ قرب مستوطنة «شلومي» بالجليل الغربي، وفق الإعلام الحربي.
في الأثناء، كشف حزب الله، في فيديو جديد نشره الإعلام الحربي، عن استهداف دبابة «ميركافا»، بصاروخ موجه خاص، في «موقع البغدادي» التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية.
وذكرت «الميادين» أنه وحسب الفيديو والفيديوهات السابقة، فإن استهداف آليات الاحتلال ودباباته بهذا الشكل والكيفية يُعدّ الأول من نوعه منذ بدء المواجهة بين حزب اللـه و«إسرائيل» في الـ8 من تشرين الأول الماضي.
من جهتها اعتبرت قناة كان الإسرائيلية أن نشر حزب اللـه الفيديو الذي يوثق إصابة دبابة «الميركافا» يوم الجمعة مثير للقلق.
بالمقابل أكد موقع «النشرة» الإلكتروني نجاة مسؤول فلسطيني رفيع المستوى من حركة حماس في محاولة اغتيال استهدفت سيارة في بلدة جدرا في إقليم الخروب، بقضاء الشوف، في لبنان.
بدورها أكدت إذاعة جيش الاحتلال أن «هدف الهجوم في جدرا قرب صيدا هو مسؤول في حركة حماس في لبنان.
وفي وقت سابق، أكد الموقع ارتقاء 3 شهداء وجرحى باستهداف السيارة، على حين أشارت الميادين إلى أن الشهداء الـــ«3» في بلدة جدرا هم مدنيون صادف وجودهم في المكان إثر عملية الاستهداف.
من جانبها، ذكرت قناة «المنار» أن الطائرات الحربية لجيش الاحتلال الإسرائيلي شنّت غارات على بلدة الناقورة وأطرافها في جنوب لبنان، كما نفّذت 3 غارات جويّة استهدفت محيط جبل بلاط قرب رامية ومروحين، وذلك بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت بالصواريخ بلدة عيتا الشعب، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف علما الشعب وطيرحرفا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن