الخبر الرئيسي

استهدف مخابئ «الدواعش» وأعاد تمركزه في عدة قطاعات بالبادية … الجيش يكثف قصفه على محور جبل الزاوية بإدلب ويقتل عدداً كبيراً من الإرهابيين

| حلب - خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي

بينما أمعن العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الإرهابية على ريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعاتنا الجوية، كثف الجيش العربي السوري قصفه المدفعي والصاروخي، مستهدفاً خط تماس ومواقع أدواته الإرهابية في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين.

وأعلنت مصادر ميدانية في إدلب أن وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في ريف المحافظة الجنوبي، نفذت رمايات مدفعية مكثفة باتجاه خطوط تماس جبل الزاوية حيث نقاط انتشار مسلحي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها ما تسمى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي.

وبينت المصادر لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري حققت إصابات مباشرة في صفوف مسلحي «النصرة» أمس بالقرب من بلدات البارة وسفوهن وفليفل والفطيرة بجبل الزاوية، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين، بينهم جنسيات غير سورية، عرف منهم المدعو أبو البراء التونسي، عدا عن تدمير عتاد عسكري لدى الإرهابيين، وخصوصاً المدفعية الثقيلة عند خطوط التماس.

وأشارت المصادر إلى مصرع وإصابة إرهابيين آخرين بقصف مدفعي وصاروخي للجيش العربي السوري في محيط بلدات النيرب وسرمين وتفتناز بريف إدلب الشرقي، وذلك رداً على خرقهم لوقف إطلاق النار واعتدائهم على نقاط الجيش العربي السوري في مدينة سراقب في الريف ذاته.

وفي ريف دير الزور الشرقي، تمكن مقاتلو قوات العشائر العربية من أسر 5 مسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وقتل عدد مماثل منهم خلال هجوم نفذوه أمس باتجاه نقطة عسكرية للميليشيات في محطة مصفاة الكشمة ببلدة الشعفة، حيث دارت اشتباكات عقب الهجوم الذي جرح خلاله عدد من مسلحي الميليشيات، وفق قول مصادر عشائرية بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت المصادر لـ«الوطن» إلى أن قوات العشائر العربية أغارت على حاجز الصنور لـ«قسد» عند مدخل بلدة أبو حمام شرق دير الزور، ما أدى إلى جرح عدد من مسلحي الميليشيات، وذلك إثر هجومين استهدفا نقاط الميليشيات في محيط بلدتي الطيانة وذيبان في الريف نفسه.

ولفتت إلى أن «قسد»، وبالتعاون مع قوات الاحتلال الأميركي وعقب الهجمات على نقاطها العسكرية، نفذت جولة تفقدية على نقاطها العسكرية في البلدات الواقعة على سرير نهر الفرات من الضفة الشرقية المواجهة للضفة الغربية حيث مناطق الحكومة السورية، وسط تحليق الطيران المروحي الأميركي.

المصادر ذكرت أن مقاتلي العشائر العربية استهدفوا أمس حاجزاً لـ«قسد» عند مدخل بلدة الصعوة في الريف الغربي لدير الزور، واشتبكوا معهم بالأسلحة الرشاشة، وقتلوا وجرحوا عدداً منهم.

مصدر ميداني آخر بَيَّنَ لـ«الوطن» أن الهدوء الحذر يسود محاور التماس في قطاع سهل الغاب الشمالي الغربي من منطقة خفض التصعيد، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.

وعزا المصدر ذلك إلى تقويض الجيش لقدرة المجموعات الإرهابية العدوانية، التي استهدفها خلال الفترة الماضية بوابل من نيرانه وبمختلف المحاور.

وأما في البادية الشرقية، فقد أعادت وحدات الجيش والقوات الرديفة تمركزها في عدة قطاعات بعد تعزيزها بالعديد والعتاد، لمواجهة خلايا تنظيم داعش الإرهابي التي كثفت من اعتداءاتها مؤخراً.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن خلال الـ48 ساعة الماضية عدة غارات مكثفة على مواقع للدواعش في باديتي حمص الشرقية والرقة الغربية.

وأوضح المصدر أن الغارات طالت مخابئ للدواعش في مناطق تدمر والسخنة والرصافة، ودمرتها بمن كان مختبئاً فيها من دواعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن