شؤون محلية

أجواء سورية هذا الأسبوع … برد.. وثلوج على المرتفعات.. لكن لا عاصفة ثلجية

| محمود الصالح

ما زالت البلاد تتأثر بالمنخفض الجوي الذي ساد القطر ويستمر تأثيره في معظم المناطق الساحلية والجبلية وتستمر فعاليات هذا المنخفض حتى يوم الثلاثاء القادم وتكون آخر المناطق تأثراً به المنطقة الجنوبية.
ويترافق هذا المنخفض بهطلات مطرية عامة ومتفاوتة وعلى فترات في معظم المناطق وبالنسبة للثلوج تهطل على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1000م يوم الأحد وتنخفض إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800م وكذلك على المناطق الساحلية وجبال القلمون وحرمون ومناطق السويداء.
وفي يوم الإثنين يصل الهطل الثلجي إلى المناطق التي ترتفع عن 700م وهي المناطق الوسطى والشمالية صرح بذلك المتنبئ الجوي محمد حيدر وأضاف أن سماكة الثلوج لن تكون كبيرة وسيكون المتوسط بحدود 10 سم وأكد حيدر أنه لا توجد عاصفة ثلجية في البلاد خلال الأيام القادمة وأحوال الطقس عادية ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها بحدود 2-4 درجات يوم الأحد و5-7 درجات يومي الإثنين والثلاثاء وتبدأ يوم الخميس درجات الحرارة بالارتفاع.
ويترافق هذا المنخفض بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج ويكون الجو ليلاً مائلاً إلى البرودة ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.
وتكون درجات الحرارة لهذا اليوم الأحد في دمشق 9-1 والمنطقة الجنوبية 10-3 والوسطى 9-2 والساحلية 16-8 والشمالية 8-0 والجزيرة 11-2 والشرقية 12-4 والبادية 11-3 وتكون درجات الحرارة أقل من معدلها الطبيعي بحدود 3 درجات في معظم أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن