عربي ودولي

رام اللـه تدعو «الجنائية الدولية» إلى تحمل مسؤولياتها تجاه جريمة إعدام طفلة وأسرتها

| وكالات

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه جريمة إعدام الطفلة الفلسطينية هند رجب وأسرتها وطاقم الهلال الأحمر، التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، داعية إلى إصدار مذكرات جلب وتحقيق بحق الجناة.

وقالت الخارجية في بيان أمس أوردته وكالة «وفا» الفلسطينية: إن «هذه الجريمة تعد مثالاً حياً وواضحاً يعبر عن المجزرة التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين عامة والأطفال خاصة، إذ بلغ عدد الشهداء الأطفال وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية أكثر من 12 ألفاً».

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن هذه الجريمة الواضحة المعالم والموثقة تدق ناقوس الخطر الشديد إزاء حياة عشرات الآلاف من المفقودين في قطاع غزة، وخاصة في ظل سيطرة العقلية الانتقامية للاحتلال وحكومته، وطالبت بتشكيل فريق تحقيق أممي لمباشرة عمله فوراً وبشكل ميداني لتوثيق مجازر وجرائم الاحتلال، وتقصي الحقائق بشأن حياة المعتقلين والمفقودين.

وأكدت الوزارة أنه يجب عدم التعامل مع الشهداء الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال على أنهم أرقام، بل هم قصة شعب يعيش في أرضه، أقدم الاحتلال على سرقتها، وتدمير أسر بأكملها وشطبها من السجل السكاني.. حكاية آلاف الأطفال الذين أصبحوا مشردين بلا أب أو أم أو معيل من جراء همجية الاحتلال واستخفافه بمبادئ حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن