عربي ودولي

هاجم تجمعين لجنود الاحتلال ودك تجهيزاته التجسسية في العباد ورويسات العلم … صواريخ حزب اللـه تدفع الكيان لنقل أكبر فرقه من غزة إلى الحدود مع لبنان

| وكالات

حقق حزب اللـه أمس، إصابات مباشرة في تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في العديد من مواقعه على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة عقب استهدافها بنيران أسلحته الصاروخية التي أصابت أيضاً تجهيزاته الاحتلال التجسسية، وذلك في وقت قرر فيه الاحتلال نقل أكبر فرقة بجيشه من قطاع غزة إلى الحدود مع لبنان.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه بياناً في صفحته على موقع «تلغرام» قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:55 من بعد ظهر يوم الأحد 11/2/2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في جبل نذر بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

وقبل ذلك بدقائق أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة ‏أن مقاتلي الحزب استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية في «موقعي العباد ورويسات العلم» الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية ‏‏الذي أصابوه أيضاً إصابة مباشرة.

وتزامن ذلك مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة «هار دوف» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفق ما ذكر الإعلام الحربي في الحزب.

في غضون ذلك نشر الإعلام الحربي مشاهد فيديو لطائرة الاستطلاع الإسرائيلية «Skylark 1-Lex»، التي ســيطر عليهــا حــزب اللـه يوم السبت وقال إنها في حالة فنية جيدة، حيث أظهرت تلك المشاهد مواصفات الطائرة.

إلى ذلك، ونتيجة الضربات الصاروخية الموجعة التي يتلقاها الاحتلال من مقاتلي الحزب، قرر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي نقل «الفرقة المدرعة 36» من قطاع غزة بفلسطين المحتلة، إلى الحدود مع لبنان، وذلك حسبما نقلت وكالة «الأناضول» أمس عن إذاعة جيش الاحتلال، وأكدت الوكالة أن تلك الفرقة تعد من أكبر فرق جيش الاحتلال.

بالمقابل، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على بلدة شيحين استهدفت خلالها منزلاً في البلدة، وسط معلومات عن سقوط شهداء، وذلك بحسب موقع «النشرة» الإلكتروني الذي أشار إلى قصف مدفعي نفذه جيش الاحتلال أيضاً على منطقتي وادي حامول واللبونة في الناقورة.

وفي وقت لاحق أمس، تحدث الموقع عن نجاة فرق الإسعاف بأعجوبة في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية والصليب الأحمر اللبناني، بعدما استهدف جيش الاحتلال تحركاتهم بعدد من القذائف أثناء مرورهم لمكان الغارة في شيحين.

وقبل ذلك أكد الموقع أن جيش الاحتلال نفّذ 4 غارات بين بلدتي راميا وبيت ليف، كما أطلق 4 صواريخ على أطراف بلدة يارون لجهة بنت جبيل، فيما شهدت الأجواء الجنوبيّة والحدوديّة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، تحليقاً مكثّفاً للطيران الحربي الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن