عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة «ستار آيرس» الأميركية في البحر الأحمر

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري مقتضب، أمس الإثنين، استهداف السفينة الأميركية «ستار أَيرس» في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكداً إصابتها بشكل مباشر.
وحسب البيان الذي أورده موقع «المسيرة نت» الإلكتروني، فإن هذه العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمنَ الرد على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على قطاع غزة، وقالت إنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات رداً على الجرائم الصهيونية بحق الآمنين في قطاع غزة.
وفجر أمس، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها بلاغاً عن حادث على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب المخا في اليمن، وفي السادس من شباط الجاري، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينة أميركية (Star nasia ستار ناسيا) والثانية استهدفت سفينة بريطانية (Morning Tide مورنينق تايد)، مشيراً إلى أنه تّم استهدافُ السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكداً إصابتهما إصابةً مباشرة.
وفي الأول من الشهر الجاري، استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة.
وفي وقت سابق، أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ عمليات اليمن مستمرة ما استمر العدوان والحصار على غزّة، وحذّر الاحتلال من أنّ «أيّ تصعيد في رفح أو غزّة يعني أنّ مسار عمليات القوات المسلحة سيتصاعد، وإذا تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي للأهالي فيها، فستتسع العمليات وفق المعطيات الميدانية وتوجيهات القائد عبد الملك الحوثي».
ومنذ الـ19 من تشرين الثاني الماضي، نفذت القوات المسلحة اليمنية 24 عملية بحرية، أدت إلى استهداف 27 سفينة، منها ثلاث سفن مملوكة للكيان الإسرائيلي و11 سفينة أميركية منها بارجات حربية، وثلاث سفن بريطانية، وعشر سفن كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى تغيير عدة سفن مسارها استجابة لتحذيرات ونداءات البحرية اليمنية.
وتؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن