عربي ودولي

هاجم تموضعاً لجنوده في «أفيفيم».. ودك بنيرانه ثكنتي … «زعيت وبرانيت» وأجهزته التجسسية في «الرادار» … حزب اللـه يكثف من عمليات استهدافه لمواقع الاحتلال الإسرائيلي.. والأخير: «أطلق أكثر من 100 صاروخ و10 طائرات»

| وكالات

كثف حزب اللـه أمس من عمليات استهدافه لمواقع وثكنات ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، التي طالت فيها تموضعات جنوده وأجهزته التجسسية، فيما أكدت وسائل إعلام الاحتلال أن الحزب أطلق أكثر من 100 صاروخ مختلف إلى الجليل إضافة إلى 10 طائرات مختلفة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه بياناً في صفحته على موقع «تلغرام» قال فيه: « دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‌‌‏5:05 من مساء يوم الإثنين 12/2/2024 مبنى في مستعمرة أفيفيم يتموضع فيه جنود ‌‏العدو بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة ‏».

وتزامن ذلك، مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق أكثر من 100 صاروخ مختلف من قبل حزب اللـه أمس إلى الجليل، إضافة إلى 10 طائرات مختلفة، حسب الإعلام الحربي.

وقبل ذلك بوقت قصير، ذكر الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا مبنى في مستوطنة «يرؤون» يتموضع فيه جنود ‌‏العدو بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا ثكنتي « ‏زرعيت وبرانيت» التابعتين للاحتلال الإسرائيلي برمايات صاروخية من نوع «فلق 1» وحققوا فيها إصابات مباشرة، و‏‏التجهيزات التجسسية في «موقع الرادار» بصاروخ موجّه الذي أصابوها أيضاً إصابة مباشرة. ‏

بالمقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: إننا «قصفنا مبنيين عسكريين وموقعا لحزب اللـه في بلدتي طير حرفا ومارون الراس جنوب لبنان، ونفذنا غارات جوية على بنى تحتية للحزب في بلدتي الخيام والعديسة»، وذلك حسب ما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني.

وأضاف أدرعي: إنه تم «استهداف بغارة جوية سيارة عناصر من حزب اللـه في منطقة مارون الراس جنوبي لبنان».

وقبل ذلك، أكد «النشرة» أن الاحتلال شن غارة جوية على بلدة طيرحرفا استهدفت منزلاً في وسط البلدة، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح إصابتهم خطرة».

وأضاف الموقع: إن عناصر جمعية «الإسعاف الصحي» تمكنوا من إجلاء ثلاثة مواطنين كانوا محتجزين في منزلهم جراء القصف إلى منطقة آمنة.

قناة «الميادين» من جهتها تحدثت عن استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدة الخيام بغارة، وتلّة العويضة من جهة بلدة الطيبة الجنوبية في القطاع الشرقي بغارتين، بالتزامن مع غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة عند أطراف مدينة بنت جبيل في القطاع الأوسط، على حين أشارت قناة «المنار» إلى قصف مدفعي إسرائيلي استهدف جبل السدانة وأطراف الحي الوسطاني ببلدة شبعا والأطراف الجنوبية لمدينة الخيام بجنوب لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن