سورية

محافظ الحسكة طالب ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بزيادة الدعم للقطاع الصحي … كريشاتي أكد لمدير «أونروا» في سورية الاستعداد لعودة مهجري مخيم اليرموك

| وكالات

جدد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي خلال لقائه أمس، مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في سورية أمانيا مايكل إيبي استعداد المحافظة لتقديم جميع التسهيلات لعودة المهجرين إلى مخيم اليرموك، على حين دعا محافظ الحسكة لؤي صيوح خلال لقائه ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مورييل مافيكو إلى زيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في المحافظة.

وحسبما ذكرت وكالة «سانا» بحث كريشاتي مع إيبي، سبل تنسيق الجهود لتأمين عودة المهجرين إلى مخيم اليرموك.

وعرض المحافظ مع مدير الأونروا آليات تعزيز التعاون لاستكمال أعمال تأهيل البنى التحتية، من مدارس ومراكز صحية وخدمية والمياه وشبكة الصرف الصحي والكهرباء.

وجدد كريشاتي استعداد المحافظة لتقديم جميع التسهيلات لعودة الأهالي إلى منازلهم في المخيم ضمن شروط السلامة الإنشائية للمنازل والموافقات المطلوبة، وتقديم كل الدعم المطلوب لعمل الوكالة الإغاثي والإنساني والصحي والتعليمي في دمشق، والعمل لتأهيل البنى التحتية اللازمة بالتعاون مع جميع المنظمات الدولية في سورية.

بدوره أعرب إيبي عن شكره للتسهيلات والدعم الذي تقدمه الحكومة السورية لـ «أونروا» للقيام بمهامها وتنفيذ أنشطتها في مخيم اليرموك وكل المناطق في سورية التي تضم اللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى التنسيق مع محافظة دمشق بما يخص مخيم اليرموك لتأهيل المدارس والمراكز الصحية والخدمية التابعة للمنظمة ووضعها بالخدمة وتنفيذ أنشطتها ومساعدة السكان المقيمين.

وفي محافظة الحسكة بحث المحافظ لؤي صيوح مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مورييل مافيكو أولويات احتياجات المحافظة، وخاصة في القطاع الصحي.

وأشار صيوح خلال اللقاء إلى الجهود التي يقدمها فريق الصندوق لدعم القطاع الصحي عبر تنفيذ برامج الصحة الإنجابية والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي، مبدياً استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة.

ودعا المحافظ إلى زيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في المحافظة التي تعيش ظروفاً صعبة، وذلك من خلال التركيز على عمل العيادات المتنقلة والثابتة المقدمة من الصندوق سابقاً وتزويدها بالأدوية والتجهيزات الطبية الحديثة، إضافة إلى زيادة دعم المستوصف العمالي وعيادة الصحة الإنجابية في مركز اللؤلؤة المحدث بالمدينة.

من جانبها أبدت مافيكو التزام صندوق الأمم المتحدة للسكان بتقديم التجهيزات الطبية والأدوية وفق الدعم المادي المتاح، حيث تم تخصيص محافظة الحسكة بأكبر فريق عمل على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أن الصندوق يقدر حجم الصعوبات والاحتياجات الكبيرة للأهالي من خلال عمله مع عدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة، وسيتم قريباً تقديم أدوية وتجهيزات طبية للقطاع الصحي في المحافظة لتحسين الواقع الصحي والخدمات العلاجية للفئات الأكثر احتياجاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن