الأولى

تصدى لهجمات «داعش» في البادية وقتل وجرح العشرات.. وأنباء عن عدوان أميركي في الميادين … لليوم الثالث على التوالي مواقع «النصرة» جنوب إدلب تحت نيران الجيش

| حلب - خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

تزامناً مع مواصلة وحدات الجيش العربي السوري تصديها لهجمات إرهابيي تنظيم داعش في البادية السورية، وتمكنها أمس من قتل وجرح العشرات من إرهابييه، ذكرت مواقع إلكترونية أن طائرات يرجح أنها أميركية قصفت نقاطاً للقوات الرديفة للجيش بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، في وقت تعرضت فيه المساكن القريبة من قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في حقل العمر النفطي بريف محافظة دير الزور الشرقي المعروفة باسم «القرية الخضراء» لهجوم بالطائرات المسيرة التي حققت أهدافها.

وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس قالت: إن ألسنة اللهب تصاعدت من المنطقة السكنية، أي في «القرية الخضراء» التي يتخذها جيش الاحتلال الأميركي مقر إقامة لجنوده وضباطه، ضمن قاعدته اللاشرعية في حقل «العمر» النفطي.

وأضافت الوكالة: إن النيران ناجمة عن هجوم بسرب من الطائرات المسيرة التي ضربت القاعدة ليلة الإثنين.

وأوضحت أن أصوات انفجارات عنيفة هزت القاعدة، وسمع دويها في أرجاء البلدات والقرى المحيطة بها.

وأكدت أن المعلومات المتوافرة أشارت إلى أن الاستهداف نجح في تحقيق أهدافه، فيما اتضح من النتائج أن المضادات الجوية الأميركية فشلت في التصدي للهجوم.

في غضون ذلك، أوضحت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش العربي السوري تمكنت أمس من إحباط 3 هجمات شنها إرهابيو داعش في باديتي حمص ودير الزور، واستطاعت دحر عمليات تسلل التنظيم الإرهابي.

وذكرت المصادر لـ«الوطن» أن نقاط الجيش العربي السوري في بادية البشري في ريف دير الزور الغربي، أحبطت عملية تسلل لإرهابيي داعش باتجاه نقاطها، وتمكنت من قتل وجرح أكثر من 10 إرهابيين إثر اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع المجموعة المتسللة التي انسحب من بقي من إرهابييها على قيد الحياة.

ولفتت إلى أن المقاتلات السورية والروسية نفذت أمس سلسلة ضربات على مواقع ومغاور داعش، ولليوم السادس على التوالي، في ظل تحديث إحداثيات تنقل وتحرك إرهابيي التنظيم على طول خطوط التماس مع نقاط الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وفي عمق البادية السورية من قبل طيران الاستطلاع.

وبينت أن غارات يوم أمس للطيران العربي السوري- الروسي المشترك، استهدفت إرهابيي «داعش» في باديتي التبني والبشري غرب دير الزور وباديتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي إضافة إلى بادية الرصافة جنوب الطبقة في ريف الرقة الغربي، حيث لقي عدد كبير من إرهابيي التنظيم مصرعهم وجرح آخرون في عمليات الاستهداف الجوية، وخصوصاً الليلية منها.

في غضون ذلك استهدف الجيش العربي السوري لليوم الثالث على التوالي خلال هذا الأسبوع، مواقع لجبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد، رداً على خرقها اتفاق وقف إطلاق النار باعتداءات متكررة على نقاط عسكرية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، اشتبكت مع إرهابيين على محور المشاريع المائية بسهل الغاب الشمالي الغربي.

في حين استهدفت برمايات مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في السرمانية والقاهرة بسهل الغاب الشمالي الغربي أيضاً.

كما دكت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب مواقع لـ«النصرة» وحلفائه في الفطيرة وسفوهن وكنصفرة ودير سنبل بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها ما تسمى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة» كانت قد اعتدت برشقات رشاشة وقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور سهل الغاب الشمالي الغربي وريف إدلب الجنوبي، فكان من الضروري أن يرد عليها الجيش بوابل من نيرانه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن