رياضة

عبد القادر الرفاعي لـ«الوطن»: سبب الألق الانسجام والحب المجاني للنادي

| حمص - حسان نور الدين

«الوطن» التقت نجماً غنياً عن التعريف  شارك بكأس آسيا للشباب ونال بطولات وألقاباً كثيرة مع ناديه الأم الكرامة وكان له رأي خاص بدوري الشباب الحالي وأهميته وطالب بالاهتمام أكثر بهذه الفئة المهمة لرفد الرجال وأكد أن سبب الألق الحالي والصدارة الكرماوية بدوري الشباب بعد ثماني جولات هو المحبة والانسجام وهذه أهم محاور اللقاء.

• أولاً كخبرة معروفة رأيك بدوري الشباب بشكله الحالي ومدى الإفادة للأندية ولاعبيها من خلال  تجربتك؟

دوري الشباب من الأفضل أن يكون مثل دوري الرجال كما كان سابقاً، حيث يعطي مردوداً فنياً أكبر من خلال عدد المباريات وتزيد خبرة اللاعبين ويتطور مستواهم بحضور الجمهور.

• تحية لك لقبول خوض تجربة البناء بدوري الشباب مع ناديك هل أنت راض أم تشعر بالندم؟

لا أشعر بالندم وخاصة عندما أقوم بعمل فيه فائدة لجيل سوف يمثل النادي مستقبلاً وسيكون له شأن إذا تم الاعتماد عليه بالشكل المطلوب عندما يكون هناك قرار جريء بخصوص ذلك لأنه هذا الجيل سيخدم النادي لفترة طويلة مستقبلاً.

• هل أنت راض عما قدمه شباب الكرامة بذهاب دوري الشباب وأهم أسباب الصدارة؟

أنا راضٍ عن أولادي لأنهم يبلون حسناً ويلبون الطموح ويسعون جاهدين لتحقيق ما هو أفضل ليحققوا إنجازاً يسجل بأسمائهم دون مقابل وهم قادرون على ذلك، والسبب الجوهري بتصدرهم هو المحبة المتبادلة بين بعضهم ومحبتنا لهم ومحبتهم لنا وقناعتهم بنا والتزامهم وانضباطهم ومحبتهم وإخلاصهم للنادي (الحب المجاني).

• ما رأيك بفرق الشباب بمجموعة الكرامة وهل هي الأقوى أم المجموعة الثانية برأيك من الأفضل؟

الحمد لله عندي ثقة بأولادي بأنهم يملكون الأفضل ويبذلون قصارى جهدهم ضمن مجموعتنا القوية ليثبتوا أنهم الأميز والأفضل وهم قادرون على ذلك إن شاء الله ومجموعتنا الأقوى بوجود فريقي مع أهلي حلب البطل المعروف طبعاً والمدرسة بتخريج الشباب.

• هل يعلن الكابتن عبد القادر التحدي والإصرار على نيل بطولة دوري الشباب أم يولي أهمية لبناء رجال المستقبل؟

هدفنا هو بناء جيل وروح جديدة نواتها أبناء النادي تتطبع بالغيرة والانتماء للنادي شعارها (قوة- أخلاق- انتماء) ويسعدني كثيراً أنني من جسدت هذا الشعار بفئة الرجال منذ ثلاثة مواسم وأصبح يردد بجميع فئات النادي قبل المباريات.

• كخبرة معروفة كيف يتم تطوير دوري الشباب بسورية؟

دوري الشباب بحاجة لاهتمام أكبر ليتطور والأندية التي تضع اهتمامها بروح الشباب ستنجح مستقبلاً وكما قلت سابقاً يجب أن يعود دوري الشباب كسابق عهده ليعود المردود الفني أكبر على صعيد الأندية والمنتخبات.

• ما أســباب تراجع ترتيب منتخبنا الشاب في آخر عقد آسيوياً وعالمياً وهو الذي بصم فيهما سابقاً؟

أنت تشاهد تراجعاً بمنتخباتنا بالفئات العمرية والسبب قلة الاهتمام وتهميش دوري الفئات وعدم مشاركة اللاعب بنسبة كبيرة من المباريات ليتشبع فكرياً وبدنياً وفنياً.

• هل هناك تعاون جيد وتسهيلات من إدارة الكرامة لشباب النادي وكادره؟

أتمنى من  إدارة النادي الاهتمام أكثر بالفريق وهذا الأمر أفضل لمستقبل النادي لكون هذا الفريق الهاوي لا يشكل عبئاً مالياً على النادي وسيكون له شأن مستقبلاً بتمثيل النادي لفترة طويلة وسيكون صناعة محلية ولكنهم بحاجة لرعاية واهتمام ليحققوا هذا الأمر.

• كلمة أخيرة تود إيصالها لجمهورك؟

كل الشكر لكادر جريدة «الوطن» على متابعتكم واهتمامكم وتسليط الضوء على الجيل الواعد وأتمنى لكم دوام النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن