عربي ودولي

أكد أن كل الاحتمالات مفتوحة والعدو ليس بموقع فرض الشروط على لبنان … نصر الله: عملياتنا متواصلة في الجنوب طالما استمر العدوان على غزة

| وكالات

أعلن الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه أن المقاومة اللبنانية تراقب كل التطورات في المنطقة، وأن كل الاحتمالات مفتوحة، وقال «نحن نقاتل في الجنوب وعيننا على غزة»، مؤكداً أن عمليات المقاومة ستتواصل طالما استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.
وفي كلمة له خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب اللـه للجرحى والأسرى المقاومين في «يوم الجريح المقاوم»، أكد نصر اللـه أنه «عندما يقف العدوان على غزة سيقف إطلاق النار في الجنوب»، متابعاً إنه «عندما يقف إطلاق النار في غزة ويقوم العدو الصهيوني بأي عمل سنعود للعمل على القواعد والمعادلات التي كانت قائمة، فالمقاومة عملها ردع العدو وستكون ردودنا متناسبة».
وقال نصر اللـه: إن «من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة كذلك، ومن يتصور أن المقاومة في لبنان تشعر لو للحظة واحدة بخوف أو ارتباك هو مشتبه ومخطئ تماماً ويبني على حسابات خاطئة»، مشدداً على أن «المقاومة اليوم أشد يقيناً وأقوى عزماً لمواجهة العدو في أي مستوى من مستويات المواجهة».
كما أكد الأمين العام لحزب اللـه أنه بعد 130 يوماً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، نشهد «فشلاً للعدو الإسرائيلي العاجز عن تحقيق الأهداف»، مقابل «الصمود الأسطوري للمقاومين في غزة، والبطولات التي تصل إلى حد الإعجاز، والصبر الذي لا مثيل له في التاريخ».
وأردف بالقول: إن ذلك يتزامن مع «129 يوماً من الدعم والإسناد والتضامن من دول محور المقاومة والعديد من شعوب العالم»، وفي سياق متصل، أكد الأمين العام لحزب اللـه أن «ما يجري في غزة يجب أن يهز ضمير كل الناس في العالم، ويجب أن يستشعروا المسؤولية تجاه هذا العدوان والكارثة الإنسانية».
إلى ذلك، أشار نصر اللـه إلى أن العدو يقاتل في الجبهة الجنوبية اللبنانية «ضمن حدود وضوابط»، موضحاً أن «هذه التجربة ثبتت موازين الردع وأثبتت أن لبنان لديه قوة ردع، ولكن هناك جواً كبيراً من التهويل قد يصل إلى مستوى الانحطاط الأخلاقي والسفالة»، مشيراً في هذا إلى «تخويف أهالي القرى الجنوبية الحدودية عبر الاتصال بهم ودعوتهم إلى إخلاء المنازل وزرع البلبلة خدمة للعدو».
كذلك، أكد الأمين العام لحزب اللـه أن «العدو ليس في موقع فرض الشروط على لبنان»، داعياً «الموقف الرسمي اللبناني إلى وضع شروط جديدة على القرار 1701 لا تطبيقه»، وموضحاً أن «لبنان في موقع القوي ومن يفرض الشروط، والعدو هو المأزوم», وقال نصر اللـه: إن ما نقوم به في الجنوب «هو بالدرجة الأولى استجابة صادقة للمسؤولية الإيمانية والأخلاقية والدينية»، متابعاً إن «ما نقوم فيه في جبهتنا اللبنانية هو كذلك مسؤولية وطنية بالدرجة الأولى لمنع انتصار إسرائيل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن