عربي ودولي

سيطر على «سكاي لارك» ثانية وهاجم تجمعين لجنود إسرائيليين في «المرج وهونين» … حزب الله يستهدف مبنى لشرطة الاحتلال في كريات شمونة.. والأخير يقر بإصابتين خطرتين

| وكالات

واصل حزب الله أمس تكثيف ضرباته الصاروخية باتجاه مواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث حقق إصابات مباشرة في تجمعات جنوده المنتشرة فيها وأجهزته التجسسية، تزامناً مع إصابات حققها في مبنى ‌‏تابع لشرطة الاحتلال في مستوطنة «كريات شمونة» وسيطرته على طائرة مسيرة ثانية ‏له من نوع «سكاي لارك» بعد أن سيطر على الأولى قبل أيام.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه بياناً في صفحته على موقع «تلغرام» قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:00 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 13-02-2024 ‌‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة».
وقبل ذلك بوقت قصير، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب سيطروا على مسيرة ‏للاحتلال الإسرائيلي من نوع «سكاي لارك» وهي بحالة فنية جيدة، بالتزامن مع مهاجمتهم تجمعاً لجنود الاحتلال في «ثكنة ميتات» بالأسلحة المناسبة الذي أصابوه إصابة مباشرة وأدى إلى سقوط أفراده بين قتيل وجريح. ‏
والسبت الماضي، أعلن الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب سيطروا على مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع «سكاي لارك» وهي بحالة فنية جيدة.
في الأثناء، علق الناطق الرسمي باسم قوة الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» أندريا تيننتي، على بعض التقارير الإعلامية التي زعمت أن «اليونيفيل» أبلغت الجيش اللبناني نقلاً عن كيان الاحتلال الإسرائيلي، أنّ مدينة النبطية في جنوب لبنان برمّتها، باتت ضمن دائرة الاستهداف، مشيراً إلى أنه اطلع على هذه التقارير وقال: «بصراحة لست على علم بأي محادثة محددة بين القوات المسلحة اللبنانية و«اليونيفيل» فيما يتعلق بما تم ذكره»، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني.
وفي الغضون، استهدف مقاتلو الحزب مبنى ‌‏تابعاً لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة «كريات شمونة» بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة، وذلك رداً على ‌‏اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة، وفق ما ذكر الإعلام الحربي في بيان.
وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها قالت: إن «الشرطة الإسرائيلية حالياً تتعامل مع مكان سقوط قذائف صاروخية في مدينة كريات شمونة، وتم إخلاء إصابتين من مكان الحادث وحالتهما متوسطة وخطيرة، إضافة إلى وقوع أضرار في الممتلكات والبنية التحتية»، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عن تلك الوسائل الإعلامية أيضاً في وقت لاحق، أن صاروخاً موجهاً هو الذي سقط في مستوطنة «كريات شمونه» وأصاب شخصين بجروح خطيرة وأن شركة الكهرباء تبلّغت عن وقوع أضرار في الشبكة الكهربائية داخل المستوطنة بعد سقوط عدد من الصواريخ.
ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ‏التجهيزات التجسسية في «موقع حدب يارين» بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، بعد أن هاجموا ‏‏تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في «قلعة هونين» بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه أيضاً إصابات ‏مباشرة.
وترافق ذلك مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «مرجليوت» في إصبع الجليل ووقوع أضرار في المكان.
بالمقابل، أكدت قناة «الميادين» أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على أطراف بلدة شيحين، على حين تحدث موقع «النشرة» عن أن الطيران ذاته شن غارات على بلدات مروحين وعيتا الشعب وراميا، تزامناً مع قصف مدفعي لجيش الاحتلال طال أطراف الجبين ويارين والضهيرة وعيتا الشعب ووادي بيت ليف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن