الأولى

الحكومة تؤكد تأمين المواد الغذائية مع اقتراب الشهر المبارك … مهرجان تسوق رمضاني في دمشق بأسعار تقل 25 بالمئة عن السوق

| فادي بك الشريف

يبدو أن محافظة دمشق اتخذت قرارها بالتنسيق مع الفعاليات الاقتصادية بإقامة مبادرات ومهرجان تسوق خلال شهر رمضان، مقارنة مع العام الماضي الذي لم يشهد إقامة هذا النوع من المبادرات نتيجة الأعباء والتكاليف الكبيرة اليومية والنفقات من عمال ومستلزمات.

وحول هذا الموضوع، أبدى محافظ دمشق طارق كريشاتي استعداد المحافظة لتقديم الأرض وجميع التجهيزات اللوجستية بشكل مجاني لإقامة المهرجان مقابل البيع للمواطنين بسعر التكلفة أو أقل، مشيراً إلى أهمية المبادرات الخيرية في الشهر الكريم التي ستقوم بها غرف التجارة والصناعة والجمعيات الخيرية وأصحاب الأيادي البيضاء في مساعدة الأسر المحتاجة.

وخرج اجتماع المحافظ برؤساء غرف الصناعة والتجارة بدمشق وريفها إلى التحضير لمبادرات ومهرجان تسوق من دون ربح بهدف تخفيف الأعباء المادية عن الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف رئيس اتحاد غرف الصناعة- رئيس غرفة صناعة دمشق غزوان المصري عن تشكيل لجنة من الغرف وذلك لإقامة مهرجان التسوق إما في صالة الجلاء الرياضية أو بمجمع الأمويين، على أن تباع السلع بسعر التكلفة.

وتوقع المصري مشاركة عدد كبير من الشركات، ولاسيما أن المشاركة مجانية لقاء البيع بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة.

من جهته أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق وجود عدد من الصعوبات المرتبطة بارتفاع أسعار النقل الخارجية والتأمين التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع، معتبراً أن إقامة مثل هذه المبادرات أمر جيد.

وفي السياق أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس اتخاذ كل الإجراءات لتأمين المواد في الأسواق وخاصة الغذائية بكميات كافية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، والإسراع بوضع مطحنة تل بلاط في حلب بالخدمة واستكمال إنجاز مطحنة تلكلخ والسير بخطة واضحة وبرنامج زمني محدد لتأهيل المطاحن المتضررة في المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن