سورية

القضاء على العشرات من الإرهابيين بريفي حمص الشمالي والشرقي

| حمص– نبال إبراهيم

قضت وحدات من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية أمس على العشرات من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية والتنظيمات المتحالفة معها في ريف حمص الشمالي، على حين تمكنت قوة من الجيش من تدمير عربة مفخخة لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية أثناء محاولة عناصر من التنظيم تفجيرها بإحدى نقاط الجيش غربي تدمر في الريف الشرقي لمحافظة حمص.
وقال مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن قوات مشتركة من الجيش واللجان الشعبية اشتبكت مع مسلحي «النصرة» والمجموعات المسلحة التابعة لها على عدة محاور واتجاهات من محيط بلدة تلبيسة ومنطقتي السعن الأسود وعين حسين بريفها وسط قصف مدفعي وصاروخي مركز طال مواقع المسلحين وتحركاتهم على امتداد خطوط المواجهات ما أسفر عن تدمير عدة مقرات وتحصينات لـ«النصرة» وعدد من وسائل تنقل مسلحيها، إضافة إلى إيقاع العشرات منهم بين قتيل وجريح. وأضاف المصدر: إن الطيران المروحي التابع للجيش استهدف عدة مقرات وتجمعات لـ«النصرة» في بلدة تير معلة ومحيطها ما أدى إلى تدمير مقر عمليات وعدة مواقع بمن كان فيها من مسلحين، إضافة إلى تدمير عدة آليات بعضها كان مجهزاً برشاشات متوسطة وثقيلة كانت في تلك المواقع.
وعلى خطٍ موازٍ تجددت المواجهات بين الجيش واللجان الشعبية مع مسلحي داعش في منطقة الدوة بريف مدينة تدمر الغربي بالترافق مع استهداف الطائرات الحربية لمواقع وأوكار التنظيم في مدينة تدمر ومحيطها، ما أسفر عن تدمير عدة أوكار وعربات لمسلحي التنظيم وإيقاع أعداد منهم قتلى وجرحى.
إلى ذلك تمكنت قوة من الجيش وعبر أسلحتها الصاروخية من استهداف وتدمير عربة مفخخة لداعش أثناء محاولة عناصر التنظيم تفجيرها بإحدى نقاط الجيش غربي تدمر والقضاء على جميع المسلحين الذين كانوا بداخلها.
وفي وقت سابق، تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري بمؤازرة قوات الدفاع الوطني من إحباط محاولة تسلل مسلحين من «النصرة» من بلدتي تلبيسة والغنطو باتجاه عدة نقاط للجيش بمنطقتي ملوك وعتون بمحيط بلدة تلبيسة بعد اشتباكات عنيفة طالت لأكثر من أربع ساعات وأدت إلى مقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة وإرغام الباقين منهم على التراجع وعرف من بين القتلى سامح الشيخ. وفي جانب آخر، وبحسب ما أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن»، فقد أقدم مسلحون ليل الجمعة على تفجر عبوتين ناسفتين في حي وادي الذهب الأولى زرعها المسلحون تحت شاحنة صغيرة نوع سوزوكي في شارع الخضري، على حين وضعوا الثانية في حاوية للقمامة بشارع الأهرام في الحي ذاته.
وأوضح المصدر، أن التفجيرين الإرهابيين أسفرا عن إصابة 15 مدنياً بينهم امرأة و5 أطفال بجروح متفاوتة بين طفيفة ومتوسطة، إضافة إلى إلحاق بعض الأضرار المادية في ممتلكات المواطنين الخاصة.
وضبطت أمس السلطات الأمنية المختصة ما يقارب الـ400 حبة مخدرة نوع كبتاغون في مخابئ سرية ضمن سيارة سياحية خاصة في ريف حمص الجنوبي الغربي، وذكر مصدر أمني في محافظة حمص لـ«الوطن»: إنه ونتيجة لعمليات المتابعة والتحري وملاحقة تجار السلاح والذخيرة والحبوب المخدرة تمكنت السلطات الأمنية المختصة من ضبط سيارة نوع مرسيدس في أحد المحاور من ريف حمص الجنوبي الغربي تحوي مخابئ سرية احتوت بداخلها كمية كبيرة من الحبوب المخدرة نوع كبتاغون بلغت نحو 400 ألف حبة مخدرة وألقت القبض على من كان فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن