عربي ودولي

الأعرجي: الأراضي العراقية لن تكون منطلقاً للاعتداء على دول الجوار

| وكالات

جدد العراق التأكيد أمس أنه لن يسمح بأن تكون أراضيه منطلقاً للاعتداء على دول الجوار أو أي دولة أخرى.

وحسب ما ذكرت وكالة «المعلومة» العراقية شدد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي خلال لقائه رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي أن أمن العراق وإيران واحد، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية حريصة على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي قوله في بيان: إن «أمن العراق وإيران واحد وأن الحكومة العراقية حريصة على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين»، مشيراً إلى «استمرار البلدين بالعمل سوية على تنفيذ بنود الاتفاق الأمني».

وشدد الأعرجي على «أهمية العمل على ترسيخ أمن واستقرار المنطقة من خلال تعاون البلدين في مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم»، مجدداً التأكيد على أن «الحكومة العراقية لن تسمح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقاً للاعتداء على دول الجوار أو أي دولة أخرى».

وبين الأعرجي أن «موقف العراق الثابت هو رفض وإدانة ما يحدث من قتل للأبرياء في قطاع غزة.

من جانبه، أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية «أهمية تكاتف البلدين من أجل الجميع، مشدداً على «ضرورة بذل الجهود لتحقيق الأمن المستدام، وبما يحقق المصالح المشتركة لدول المنطقة والعالم».

هذا وتعمل قوات الاحتلال الأميركي على تزويد قواتها غير الشرعية في سورية عبر قواعدها في العراق لشن اعتداءات متكررة على مواقع الجيش العربي السوري، وسرقة خيرات وثروات الشعب السوري.

وتتخذ بعض التنظيمات الإرهابية مثل «الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني» وما يسمى «حزب الحياة الحرة الكردستاني» من الأراضي العراقية منطلقاً لشن اعتداءات على الأراضي الإيرانية.

كما يقوم «حزب العمال الكردستاني – PKK» بشن عمليات داخل الأراضي التركية انطلاقاً من إقليم كردستان العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن