سورية

«يونيسيف»: سبعة آلاف طفل فقدوا عائلاتهم.. «الهلال الأحمر»: مليون و200 ألف من أهالي القطاع يعانون نفسياً … أكثر من 28 ألفاً و500 شهيد في غزة ومجازر الاحتلال مستمرة

| وكالات

على حين واصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ131، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أمس الأربعاء، أن 7000 طفل فلسطيني فقدوا عائلاتهم جراء الحرب في قطاع غزة، في حين نبه الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن أكثر من 1.2 مليون طفل يعانون صدمات نفسية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع المحاصر، بالتزامن مع ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 28576 منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول الماضي.
وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ131 على قطاع غزة المنكوب إلى 28576 شهيداً و68291 جريحاً، مشيرة في بيان لها أمس إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 11 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 103 شهداء و145 جريحاً ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على القطاع إلى 28576 شهيداً و68291 جريحاً حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات جراء منع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، وذلك حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.
في الغضون، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر النازحين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوب قطاع غزة على الخروج منه بعد أسابيع من محاصرتهم واستهدافهم بالقناصة أجبرت القوات الإسرائيلية الأهالي والنازحين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس على الخروج منه.
مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، قالت أمس وفق قناة «القاهرة الإخبارية» أن أكثر من 1.2 مليون طفل يعانون صدمات نفسية جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، وأضافت: إن أطفال غزة يعانون نقص المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب، مؤكدة إصابة 700 ألف حالة في قطاع غزة بأمراض معدية أغلبيتهم من الأطفال، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يعرقل عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة ومن بينها الأدوية اللازمة لعلاج الأمراض.
ولفتت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر إلى أن الفلسطينيين في رفح جنوب غزة يعيشون أوضاعًا صعبة وأي عملية عسكرية ستخلف آلاف الضحايا، وأن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات في خان يونس لإخراجها عن الخدمة.
بالتوازي أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، أمس أن 7000 طفل فقدوا عائلاتهم جراء الحرب على قطاع غزة، وأكدت في بيان لها أوردته «القاهرة الإخبارية»، أن أطفال قطاع غزة المحاصر معرضون لخطر فقدان اللقاحات وتزايد الإصابة بالأمراض، لافتًة إلى أن أكثر من 16 ألف طفل في القطاع معرضون لفقدان لقاحاتهم الروتينية.
وحذرت المنظمة الأممية من تعرض أطفال غزة للإصابة بأمراض خطيرة مثل الالتهاب الرئوي وشلل الأطفال، وأشارت إلى أنها عملت مع شركائها على توفير 962 ألفاً و550 جرعة من اللقاحات في كانون الأول الماضي.
وفي السياق، حذرت «يونيسيف» من أن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية بكثافتها السكانية العالية وظروفها الحالية ستزيد المأساة الإنسانية بغزة، مطالبة بضرورة عدم إجبار الفلسطينيين على النزوح إلى مناطق لا يتوافر فيها الطعام أو الخدمات الأساسية.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ131 توالياً، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.
بالتزامن، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عدداً من الفلسطينيين استشهد وأصيب عدد آخر من بينهم أطفال ونساء، فجر أمس الأربعاء، في غارات شنها طيران الاحتلال وقصف مدفعي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة، وأفادت مصادر صحية باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح، وفي استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلاً في النصيرات وسط القطاع.
وتعرضت منطقة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب القطاع لإطلاق نار من طائرات الاحتلال المروحية، تزامناً مع إطلاق نار كثيف شرق المغازي، في حين استشهد مواطن وزوجته وأربعة من أطفاله فجر أمس في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مركبة مدنية في شارع الجلاء شمال مدينة غزة، واستشهد فلسطيني وأصيب آخر في قصف لطائرات الاحتلال المُسيّرة استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون بمدينة غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن