عربي ودولي

أكدت إصابتها بشكل مباشر … القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ أمس السبت، استهداف سفينة النفط البريطانية «بولوكس POLLUX» في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكّداً إصابتها بشكل مباشر.
وحسب موقع «المسيرة نت»، أكّد سريع أنّ عمليات القوات المسلحة تأتي انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطيني وضمن الردّ على العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن، مشدداً على أنّ القوات المسلحة مستمرّة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأحمر وبحر العرب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.
وقال سريع: إنّ القوات المسلحة اليمنية لن تتردّد في تنفيذ وتوسيع عملياتِها العسكرية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً لاستمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني، ومنذ يومين أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية استهداف السفينة البريطانية «لاي كافيتوس» «LYCAVITOS»، في أثناء إبحارها في خليج عدن، بصواريخ بحرية ملائمة، مؤكّداً إصابتها مباشرةً.
وقال قائد حركة «أنصار الله» في اليمن، عبد الملك الحوثي: إنّ «قوى الشر تسخّر إمكاناتها وأحدث وسائل القتل عندها، وتزوّد بها كيان الاحتلال الإسرائيلي، ليقتل بها الشعب الفلسطيني في غزة».
وتؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن.
وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم «أنصار الله» ورئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبد السلام، أن قرار تصنيف «أنصار الله» من الإدارة الأميركية كـ«منظمة إرهابية» الذي دخل «حيز التنفيذ» أول من أمس الجمعة، يعكس جانباً من نفاق أميركا المكشوف والمفضوح.
وقال عبد السلام في منشور على منصة «إكس» أول من أمس الجمعة: إن أميركا تريد الإضرار باليمن دعماً لإسرائيل وتشجيعاً لها على مواصلة حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لافتاً إلى أن اليمن لن يتراجع عن موقفه المبدئي والإيماني والإنساني المساند لغزة.
وحسب «المسيرة»، أوضح أن أميركا هي من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل، ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها، ولفت إلى أن أميركا وإن كانت قد ألِفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن، وهو مستمرٌ في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة، ومستمرٌ كذلك في منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن