سورية

مدفعية الاحتلال التركي قصفت بعدد من القذائف ريف تل أبيض … الجيش يقضي على مسلحين من «النصرة» بصواريخ موجهة وبطيران مسير في ريف إدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

قضى الجيش العربي السوري أمس، على العديد من مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، باستهداف مدفعي وصاروخي وبالطيران المسيَّر، في حين تصدت وحدات منه لهجمات من خلايا تنظيم داعش الإرهابي على نقاط لها في البادية الشرقية، في وقت قصفت مدفعية الاحتلال التركي بعدد من القذائف ريف تل أبيض غربي الرقة.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت صباح أمس بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور التماس بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت بصاروخ حراري موجه تجمعاً لإرهابيي ما يسمى «هيئة تحرير الشام» الغطاء الحالي لتنظيم «النصرة» في بينين بريف إدلب الجنوبي أيضاً، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين.

وأوضح المصدر أن الجيش اصطاد في عملية نوعية أمس وبسلاح «الدرونات الانتحارية» مجموعة من إرهابيي «النصرة» وحلفائهم كانت تقلهم سيارة دبل كبين وذلك في أطراف آفس بريف إدلب الشرقي، حيث تم تدميرها بمن فيها من إرهابيين.

حصيلة استهداف «الدرون» لسيارة مسلحي «النصرة» بلغت حسب موقع «أثر برس» 3 قتلى و5 جرحى.

وفي البادية الشرقية فقد تصدت وحدات من الجيش والقوات الرديفة لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي، هاجمت نقاطاً لها في بادية حمص الشرقية وبادية دير الزور الغربية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش اشتبكت مع الدواعش في منطقتي السخنة وريف تدمر ببادية حمص الشرقية، وفي منطقة جبل البشري ببادية دير الزور الغربية.

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الدواعش، وفرار الناجين باتجاه عمق البادية، في حين ارتقى عدة عناصر من الجيش شهداء.

من جانب آخر قصفت مدفعية الاحتلال التركي بعدد من القذائف ريف تل أبيض غربي الرقة، وسط حالة من الذعر أصابت المدنيين، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

إلى ذلك قتل مسلحان من الفصائل الموالية للاحتلال التركي وأصيب آخرون، إثر اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين الفصائل من طرف، وميليشيات «مجلس منبج العسكري» التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» من طرف آخر، على محور قرية الصيادة والتل التابع لها في ريف منبج الغربي، شرقي حلب، وذلك عقب محاولة تسلل من مسلحي «مجلس منبج العسكري» إلى خط المواجهة حول قرية بصلجة جنوب غرب بلدة غندورة في ناحية جرابلس المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن