عربي ودولي

طهران أدانت نهج إسرائيل المعادي للإنسانية … عبد اللهيان: لوقف الإبادة الجماعية في غزة قبل حلول رمضان

| وكالات

جددت إيران استعدادها لمواصلة دورها «الفعال» في الجهود الرامية إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ137، ووصفت الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني بالنهج المعادي للإنسانية، مؤكدة أنه محكوم بالفشل.

وحسب وكالة «إرنا» الرسمية الإيرانية بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان هاتفياً مع نظيره الماليزي محمد حسن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وأعلن أمير عبداللهيان استعداد إيران لتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات التكنولوجيا والعلوم والثقافة والصناعة والتجارة، فضلاً عن مناقشة مختلف قضايا العالم الإسلامي وخاصة فلسطين.

كما تبادل أمير عبد اللهيان وجهات النظر مع نظيره الماليزي بشأن مقترح عقد اجتماع استثنائي لمنظمة «التعاون الإسلامي»، وأكد استعداده للمشاركة الفعالة في هذا الاجتماع، وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الاجتماع خطوة فعالة نحو وقف الإبادة الجماعية في غزة ومنع الكارثة الإنسانية في القطاع على أعتاب شهر رمضان المبارك.

بدوره، رحب وزير خارجية ماليزيا خلال الاتصال بمقترح الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية «التعاون الإسلامي» وقال: إن ماليزيا تملك عزماً راسخاً على العمل من أجل وقف إطلاق النار ووقف الحرب، وتقدر جهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهذا الصدد.

بدوره، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني النهج المعادي للإنسانية الذي يتبعه الكيان الإسرائيلي في غزة، وأكد أنه محكوم بالفشل، وكتب كنعاني في تدوينة على منصة «إكس» حول تبريرات كيان الاحتلال لهجومه على مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة: إن «هذه ليست المرة الأولى التي يسوق فيها الكيان المجرم ذرائع بالية وفارغة للاعتداء على المراكز الطبية، بهدف الهجوم على المدنيين وإكمال مشروعه في إبادة الشعب الفلسطيني».

وأضاف: «في الوقت الذي لم ينس الرأي العام العالمي بعد الفضيحة التي خلفتها ادعاءات المسؤولين الصهاينة الكاذبة حول مستشفى الشفاء، هاجم الصهاينة هذه المرة مستشفى ناصر في خان يونس بالمبررات الخادعة نفسها»، مشدداً على أن هذا النهج غير الإنساني الذي يتبعه الكيان محكوم عليه بالفشل، وما زال مسلسل فضائحه وفضائح داعميه مستمراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن