سورية

الإمارات توزع 15 ألف سلة غذائية وألبسة في 7 محافظات سورية … السليس: المبادرة ضمن إطار مصفوفة ستُنفذ تباعاً على مدار العام

| وكالات

وزع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من الجمعيات الخيرية 15 ألف سلة غذائية وألبسة وحليب للأطفال في سبع محافظات، وهي مقدمة من جمعية دار البر الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحسب وكالة «سانا» نفذ مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية مبادرة إنسانية في عدد من المحافظات السورية، تضمنت توزيع 15 ألف سلة غذائية وألبسة وحليب للأطفال، مقدمة من جمعية دار البر الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في سياق مساعيها لدعم المتضررين من موجات البرد في فصل الشتاء.
وشملت المبادرة توزيع المساعدات الإنسانية في محافظات دمشق وريف دمشق واللاذقية والسويداء وحمص وحماة، إضافة إلى مدينة خان شيخون بالريف المحرر من محافظة إدلب.
وقال مدير مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية خالد خليفة السليس في تصريح لـه: إن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لما بدأه المكتب في الجمهورية العربية السورية من عمل إنساني، ضمن إطار مصفوفة من البرامج والمبادرات التنموية يسعى المكتب لتنفيذها تباعاً في سورية على مدار العام.
وأضاف: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل وقوفها إلى جانب الشعب السوري، وذلك انطلاقاً من واجب الشقيق تجاه شقيقه، معرباً عن تمنياته لسورية بتجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.
وفي الخامس والعشرين من تموز الماضي، افتتحت الإمارات مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية، وهو الأول ضمن سلسلة مكاتب تقوم دولة الإمارات بافتتاحها في عدة دول، لحشد وتنسيق جهود الهيئات والمؤسسات الخيرية تحت مظلة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن