الأولى

توجيه الوزارات بالتنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأسواق الخيرية … الحكومة تستعد لـ«رمضان» وتشيد بجهود التعاطي مع «أمطار اللاذقية»

| الوطن

طلب مجلس الوزراء من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية وإطلاق عدد من الأسواق الخيرية في المحافظات بأسعار مخفضة وتقديم المساعدات للعائلات الأكثر احتياجاً بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والحرص على توفير مختلف السلع خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تعزيزاً لروح المسؤولية الاجتماعية.

وتناولت الجلسة الأسبوعية للمجلس أمس برئاسة حسين عرنوس، عدداً من الموضوعات الخدمية والتنموية والمعيشية والاستثمارية، شملت التحول الرقمي والدفع الإلكتروني وعمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ومشاريع التحول للري الحديث والمبادرات المجتمعية المطلوبة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، إضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية وتنشيط الاستثمار الصناعي في المناطق الحرة وأتمتة المصالح العقارية وغيرها من الموضوعات ذات الأولوية والمتعلقة بعمل عدد من المؤسسات.

وأعرب المجلس عن التقدير للجهود الكبيرة التي بذلتها جميع الفعاليات الحكومية والمجتمعية في محافظة اللاذقية للتعاطي المباشر مع آثار الأمطار الغزيرة واتخاذ كل الإجراءات الممكنة للتقليل من الأضرار.

وفي موضوع آخر، ناقش المجلس توصيات اللجنة المشكلة لمراجعة الصكوك التشريعية الناظمة لعمل كل من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والجهاز المركزي للرقابة المالية، وطلب إعادة صياغة النصوص القانونية الناظمة لعملهما بما يضمن الفصل الواضح بين مهام واختصاصات كل من الهيئة والجهاز، وتعديل التشريعات النافذة على النحو الذي يضمن تكامل الجهود وتوحيدها من دون أي تداخل، لتتم مناقشتها في مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وشدد عرنوس على ضرورة تعزيز برامج الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية وتوسيع الشرائح التي يستهدفها بالدعم والمعونة، إضافة إلى تطوير عمل المصالح العقارية واستكمال أتمتة الصحيفة العقارية خاصة في المناطق التي تعرضت للإرهاب بهدف الحفاظ على حقوق المالكين.

وجدد عرنوس تأكيد تذليل أي عقبات أمام تنشيط الاستثمار بالطاقات المتجددة وتقديم كل التسهيلات في هذا الإطار والعمل لإدخال المزيد من الطاقات المولدة إلى الشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن