الأولى

«الاتصالات» ترفع أسعارها بنسبة 35 بالمئة اعتباراً من الشهر القادم

| رامز محفوظ

عدل مجلس المفوضين في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أجور خدمات الشركة السورية للاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت، حيث تمت زيادة كل من خدمات الاتصالات الأساسية وخدمات القيمة المضافة بنسبة 35 بالمئة، على أن يتم البدء بالعمل بالأسعار الجديدة اعتباراً من مطلع آذار القادم.

وأوضحت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أمس أن قرار الرفع جاء في إطار متابعتها لسوق الهاتف الثابت وخدمات الإنترنت وفي ضوء ارتفاع التكاليف التشغيلية والتأسيسية للشركة السورية للاتصالات ولضمان استمرار الشركة في تقديم خدماتها للمواطنين.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الخبير الاقتصادي شفيق عربش أنه تم رفع أجور خدمات الاتصالات عدة مرات وهو الأمر الذي شكل عبئاً كبيراً على المواطنين، متسائلاً ما الغاية من رفع خدمات الاتصالات عدة مرات بفترات متقاربة؟ واصفاً الأمر بأنه لم يعد مفهوماً وواضحاً للمواطن.

ورأى عربش أن رفع أجور خدمات الاتصالات يترافق بازدياد سوء الخدمات المقدمة بشكل أكبر ودائماً مبرر السورية للاتصالات لرفع التعرفة بهدف تحسين جودة الخدمة لا يتحقق، مؤكداً أن رفع الأسعار والأجور لم يعد مقبولاً، إذ إنه منذ أيام قليلة تم رفع أسعار المشتقات النفطية كما تم رفع تسعيرة جديدة للكهرباء واليوم تم رفع أجور خدمات الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن