رياضة

تشرين يفك عقدة الزعيم.. ويوجه أنظاره للقاء الحرية

| الوطن - أدونيس حسن

ابتسمت ركلات الترجيح لفريق تشرين وتمكن من إقصاء فريق الجيش من دور 16 لكأس الجمهورية، وذلك بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي للمباراة.

تقدم تشرين في النتيجة بفضل أيمن عكيل من علامة الجزاء، واستمر تفوقه حتى الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للضائع، غير أن أسامة أومري تمكن من إحياء آمال الجيش مستغلاً ضعف الرقابة في دفاع البحارة.

ركلات الترجيح كانت الفيصل للمرة الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة المحلية، تمكن من خلالها الفريق الأصفر من خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، منهياً عقدة لازمته طويلاً على صعيد ركلات الحظ، باعتبار أن الزعيم سبق له التفوق في المناسبات الثلاث السابقة والحديث عن أعوام 2004، 2016، 2020.

ولم يكتف تشرين بهذا الرقم، بل حقق تفوقه الأول على بطل المسابقة في عشر مناسبات سابقة لأول مرة منذ نسخة 2010، حيث كان قد خسر الرهان في خمس متتاليات أعوام 2013 – 2016 -2018 – 2020 – 2021، وتمكن كذلك من افتتاح التسجيل للمرة الأولى منذ موسم 1986 في أول صدام للفريقين خلال كأس الجمهورية.

ويأمل أنصار الفريق اللاذقيّ أن يشكل التأهل عاملاً مهماً على الصعيد المعنوي للفرقة الصفراءـ، ما يدفعهم للاستمرار في عروضهم الإيجابية، والأعين ستتجه مجدداً إلى حلب حينما يحل النسور ضيوفاً على الحرية.

مواجهة الأخضر الحلبي ستكون الثالثة توالياً لبطل الدوريات الخمسة في حلب، بعد تفوقه على الطليعة بهدف محمد حمدكو في لقاء أقيم على ملعب السابع من نيسان، وعلى الجيش بطبيعة الحال.

الحرية الذي ودع مسابقة الكأس بخسارة مفاجئة أمام شهبا، سيسعى للتعويض وتحقيق نتيجة إيجابية تبقي حدوده قائمة في البقاء ضمن كبار الممتاز، وبالتالي قد تحمل هذه المباراة بعض الصعوبات على فريق تشرين.

جدير بالذكر أن المواجهة بين الفريقين ستقام يوم السبت المقبل في تمام الثالثة ظهراً على ملعب السابع من نيسان لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري السوري بكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن