شؤون محلية

القادري لـ«الوطن»: دعم حكومي لمشفى البيروني

| الوطن

استمراراً لتقديم الدعم للقطاع الصحي العام وتأمين مستلزماته، وافقت رئاسة مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الاقتصادية المتضمنة العقد المبرم لمصلحة الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي لتقديم مواد مخبرية، وذلك بهدف استمرار تقديم الخدمات للمرضى بالشكل الأمثل وضمان استمرارية إجراء كل التحاليل الكيميائية.

كما تمت الموافقة على العقد المبرم لمصلحة الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي لتقديم المواد المخبرية اللازمة لتشغيل جهاز الكيمياء الآلي في شعبة المخبر لإجراء التحاليل الكيميائية والمعايرة الدوائية (الميتوتريكسات) مع تقديم الصيانة المجانية للجهاز، ما ينعكس إيجاباً على سهولة التشخيص ومتابعة العلاج للمرضى وتوفير مبالغ مالية عليهم، فيما لو تم إجراء التحاليل خارج المشفى.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد مدير عام مشفى البيروني محمد القادري أن هناك دعماً حكومياً مستمراً للمشفى لاستمرار توافر التحاليل المخبرية النوعية وخاصة التحاليل الباهظة الثمن كي لا تشكيل أي أعباء على المرضى وتجنب إجراء التحاليل خارج المشفى، الأمر الذي ينعكس على استمرار عمل المخبر.

كما وافقت رئاسة الحكومة على العقد المبرم لمصلحة مديرية صحة حماة لتأمين مواد طبية فنية تغطي حاجة المديرية لمدة عام كامل، لاستمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضى بالشكل الأمثل في ظل الظروف الراهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن