الصفحة الأخيرة

سانا تعلن نتائج مسابقة أجمل قصيدة وطنية

أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» نتائج مسابقة أجمل قصيدة وطنية كتبت خلال الحرب الإرهابية على سورية والتي أطلقتها في 3 تشرين الثاني الماضي بالتعاون مع دار الشرق للطباعة والنشر والتوزيع.
وحسب النتائج التي منحتها لجنة التحكيم للقصائد المشاركة جاءت في المركز الأول قصيدة «الأعلون» للشاعر فايد عبد الجواد إبراهيم بمجموع قدره 277 من أصل 300 درجة، وحلت ثانياً قصيدة «حق التراب على التراب» للشاعر أحمد إبراهيم صالح بمجموع قدره 253، بينما جاءت في المركز الثالث قصيدة «دمشق يا قامة الريح» للشاعر فراس فرزت القطان بمجموع قدره 251 درجة.
وضمت لجنة التحكيم في عضويتها الدكتور عبد اللـه الشاهر والدكتورة ميادة إسبر وهما ناقدان متخصصان في الأدب العربي إضافة إلى الشاعر بديع صقور.
وتم تحديد 100 درجة لكل عضو في لجنة التحكيم على كل قصيدة مشاركة وزعت على عشرة بنود بواقع عشر درجات لكل بند وضمت.. وحدة الموضوع «التناسب الغرضي» الصورة الشعرية «صحة المعنى» الموسيقا والوزن «اللغة الشعرية «المبالغة والغلو» التذوق الجمالي» سلامة اللغة» الابتكار وتجنب التقليد.
وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة في حفل خاص سيقام يوم الثلاثاء في 23 شباط القادم بقاعة محاضرات المركز الثقافي العربي في أبو رمانة.
وشارك بالمسابقة شعراء من مختلف المحافظات بأكثر من خمسين قصيدة وطنية في مختلف الأشكال الشعرية بين العمودي والنثر والتفعيلة والتي توفرت فيها الشروط المحددة للمسابقة بأن تكون القصيدة مكتوبة باللغة العربية الفصحى وألا تكون منشورة سابقاً أو فازت في مسابقات مماثلة وألا يقدم المشارك أكثر من قصيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن