الأولى

مصاحباً للبرنامج الاجتماعي الدولي «كرة القدم لأجل الصداقة» بمشاركة سورية … الرئيس بوتين يفتتح دورة الألعاب المستقبلية الأولى

| كازان - محمود قرقورا

عادت فعاليات برنامج «كرة القدم من أجل الصداقة» الذي تنظمه شركة «غاز بروم» الروسية للظهور بعد توقف أربع سنوات بسبب كورونا، والبرنامج اجتماعي عالمي خاص بالأطفال بدأ عام 2013 وانتظم سنوياً حتى 2019، وعاد هذا العام للظهور في مدينة كازان الروسية بمشاركة روسيا وبيلاروسيا وبينين وكازاخستان ورومانيا ومقدونيا الشمالية وصربيا وسلوفينيا وتنزانيا وإفريقيا الوسطى وتركيا ولبنان إضافة لسورية، وسيكون التنافس بين ستة فرق من لاعبين مشتركين من الدول المذكورة بغية الاختلاط وجعل اللعبة وسيلة للصداقة والعدالة والمساواة والصحة والسلام والوفاء والنصر والتقاليد والشرف وهي القيم التسع التي تحرص اللجنة المنظمة على تعزيزها.

والبطولة هذا العام نواة للحدث المنتظر الذي استأثر باهتمام وسائل الإعلام العالمية وهو انطلاق دورة الألعاب المستقبلية الرقمية الافتراضية.

وأمس افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فعاليات النسخة الأولى للألعاب المستقبلية في مدينة كازان التي ستستمر حتى الثالث من آذار القادم بمشاركة 260 فريقاً يمثلون أكثر من 100 دولة في 21 تخصصاً.

وكان المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق البطولة عقد يوم الإثنين في كازان إكسبو بحضور عمدة المدينة ورئيس ألعاب المستقبل والمدير الرياضي للمشروع.

وفي حفل الافتتاح تحدث بوتين وأيضاً رؤساء كازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان وبيلاروسيا، كما تم استعراض فرق الدول المشاركة ولم يخلُ الحفل من فقرات تشجع على السياحة لروسيا عموماً وكازان خصوصاً إضافة إلى فقرات من الرقص والألعاب البهلوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن