شؤون محلية

240 شقة في اللمسات الأخيرة … مدير فرع الإسكان: تسليم الشقق للمخصصين بها قريباً خلال العام الحالي

| حماة- محمد أحمد خبازي

أوضح العديد من المكتتبين على السكن الشبابي بحماة لـ«الوطن» أن مؤسسة الإسكان وعدتهم غير مرة باستلام الشقق التي اكتتبوا عليها منذ سنوات طويلة، وقد طال انتظارهم رغم تسديدهم كل ما ترتب ويترتب عليهم من التزامات مالية وتسوية عقودهم.

ويأملون في أن تفي المؤسسة بتعهداتها ليحصلوا على شققهم، قبل أن يبلغوا من العمر عتياً، ويرثها أحفادهم!.

ومن جانبه بيَّنَ مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحماة فؤاد دردر، أنه يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة لأعمال الإكساء الداخلي والخارجي للأبراج الشبابية 3461 و3462 و3678 في منطقة ذي قار بحماة والتي تضم 240 شقة، والتي ينفذها فرع الشركة العامة للبناء والتعمير، وإحدى جهات القطاع الخاص المتعاقد معها، وبعد الانتهاء منها ستسلم الشقق لأصحابها المنجزة عقودهم.

وأوضح دردر أنه شاب بعض الأعمال تأخير بسيط، ولكن تمت معالجة أسبابه مع الجهة المنفذة والعمل حالياً يسير بشكل جيد.

وأكد أنه من المتوقع تسليم الشقق للمخصصين بها خلال فترة قريبة من هذا العام.

وذكر دردر أنه وفي إطار خطة المؤسسة العامة للإسكان للتحول للدفع الإلكتروني الخاصة بالمكتتبين في برامج السكن الشبابي والعمالي، تم العمل على إطلاق الخدمة منذ السادس من كانون الأول الماضي حيث تم تسليم المكتتبين والمخصصين بالسكن الشبابي والعمالي بطاقات تتضمن الرقم الإلكتروني، وهو ما خفف العبء ووفر الوقت على المستفيدين من السكن الشبابي والعمالي وموظفي المؤسسة على حد سواء، وتمكين المؤسسة من حصر الأعداد المتبقية من المكتتبين والمخصصين في برامج السكن الشبابي والعمالي.

وفيما يتعلق بالسكن العمالي، بيَّن مدير فرع المنطقة الوسطى بالشركة العامة للمشاريع المائية بحماة نبوغ إبراهيم لـ« الوطن» أن ورشات الفرع تتابع أعمال بناء الأبراج العمالية 12و 14و 16 في ضاحية الوفاء بمدينة حماة بموجب عقد مبرم مع المؤسسة العامة للإسكان بقيمة تزيد على 30 مليار ليرة وبعدد إجمالي 88 شقة.

وفيما يتعلق بالأعمال الأخرى ذكر أن الفرع قيد التعاقد مع هيئة الموارد المائية لإعادة تأهيل محطة ضخ أفاميا بمنطقة الغاب بكلفة 14مليار ليرة، وكذلك استكمال الأعمال الكهربائية لسد أفاميا بقيمة 1.7 مليار ليرة.

وأما خلال العام المنصرم فقد أنهى الفرع أعمال إعادة تأهيل محطة ضخ التوينة في منطقة الغاب وفق عقد مع هيئة الموارد المائية بقيمة تجاوزت 4 مليارات ليرة، بعد تعرضها لأضرار كبيرة نتيجة تخريب المجموعات الإرهابية المسلحة، وهي تروي 3 آلاف هكتار.

كما نفذ الفرع مشروع بناء مركز خدمة المواطن بمدينة سلمية وفق عقد مبرم مع الأمانة العامة لمحافظة حماة، وتسليمه من دون أي ملاحظات.

واستبدال القناة الصندوقية للصرف الصحي في القسم الشرقي من مدينة مصياف جانب دوار ربعو بطول 450 م وبكلفة تجاوزت 600 مليون ليرة.

ولفت إبراهيم إلى أن الفرع أنجز العديد من المشاريع في ريف إدلب المحرر، ومنها إنجاز تأهيل عدد من المباني الحكومية المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وشملت مباني المنطقة ومخفر الشرطة والطرق العامة.

وأشار إلى أن نسبة تنفيذ خطة الفرع للعام الماضي كانت نحو 118 بالمئة، حيث أنفق 13.5 مليار ليرة من أصل الاعتمادات المخصصة 12.5 مليار ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن