عربي ودولي

قوات الاحتلال جددت اقتحاماتها مناطق في الضفة ومواجهات شرق نابلس … المقاومة تواصل ضرب تجمعات العدو بغزة وعمليات قنص تستهدف جنوده في خان يونس

| وكالات

مع دخول عملية «طوفان الأقصى» يومها الـ141، واصلت المقاومة الفلسطينية أمس تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة واستهدفت آليات وتجمعات العدو في محاور عدة في القطاع، تزامناً مع خوضها اشتباكات عنيفة ولاسيما في المدينة وجنوب القطاع، على حين جددت قوات الاحتلال اقتحاماتها مناطق في أنحاء الضفة الغربية.
وحسب وسائل إعلام فلسطينية، شهدت محاور القتال في قطاع غزّة، خلال الساعات الأخيرة، اشتباكاتٍ عنيفة وعمليات متتالية للمقاومة الفلسطينية، وتحديداً في جنوب قطاع غزّة، وفي المدينة، إذ أعلنت «كتائب المجاهدين»، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، أمس أنها نفّذت عمليةً مشتركة مع «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
وقال مجاهدو «الكتائب» إنهم قنصوا 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خان يونس جنوب قطاع غزّة، مؤكدين أنهم «أردوهم قتلى حيث تمّ اصطيادهم كالبط»، ومن ناحيتها، أعلنت «سرايا القدس» أنها نفّذت «استحكاماً» مدفعياً متزامناً وأطلقت قذائف هاون على تجمّعات الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية في محاور التقدّم في خان يونس.
كما أكد المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم»، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القائد أبو خالد، أن مقاتلي «الجبهة» يواصلون الاشتباك مع العدو الإسرائيلي ويتصدّون لآلياته وتجمّعاته، وقال إن «مقاتلينا استهدفوا إحدى آليات العدو شمال غرب حي الأمل في خان يونس، وأصابوها بشكلٍ مباشر باستخدام قذيفة «بي 7» مُضادة للدروع، وأوقعوا من فيها بين قتيلٍ وجريح»، مشيراً إلى أن المقاتلين نجحوا في تفجير عبوةٍ ناسفة بقوات العدو الإسرائيلي في حي الأمل غرب خان يونس، موقعين إصاباتٍ مباشرة.
وأعلن المتحدث أن مقاتلي «الجبهة» اشتبكوا كذلك مع إحدى دوريات العدو في محور حي الزيتون في مدينة غزّة، واستعملوا خلال الاشتباك الرشاشات الثقيلة، والعبوات الناسفة، والقذائف المضادة للدروع والأفراد، محقّقين إصاباتٍ مباشرة في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك استهدفوا آلية للاحتلال في «شارع 8».
بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أن مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي وأعطبوا آليات لهم في محاور التقدّم جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزّة، وتابعت: «فجّرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة من نوع عاصف في حي الأمل غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزّة»، وأضافت إنها «قصفت تحشيداتٍ لجنود العدو وآلياتهم العسكرية بقذائف الهاون في محاور القتال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع».
في الأثناء، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مُروحيتين هبطتا في مستشفى «بيلنسون» وعلى متنهما 5 جنود جرحى من قطاع غزّة نُقلوا فوراً إلى غرف العمليات.
وأول من أمس الجمعة، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت آليات العدو وتجمّعاته في جنوب غرب حيّ الزيتون في مدينة غزّة، ووسط القطاع.
في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس السبت، مدينة الخليل وبلدة يطا في الضفة الغربية حسبما ذكرت مصادر محلية لوكالة «وفا» أشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة الخليل، ومنطقة وادي الهرية، جنوب المدينة، كما اقتحمت بلدة يطا، جنوب الخليل، وداهمت عدداً من منازل المواطنين في منطقة «أم السطر».
كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس مناطق في طولكرم وبلدة بيت فوريك، شرق نابلس، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن