عربي ودولي

صافرات الإنذار دوت في المستوطنات على طول شمال فلسطين المحتلة … صواريخ حزب اللـه تحقق إصابات مباشرة بمواقع الاحتلال

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، استهداف مواقع وثكنات وتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بنيران أسلحته الصاروخية والمناسبة التي حقق فيها إصابات مباشرة، تزامناً مع نشره مشاهد من مهاجمته مؤخراً مقر قيادة اللواء 769 الإسرائيلي في ثكنة «كريات شمونة».
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‎استهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:50 من عصر يوم السبت 24/2/2024 ثكنة ‌‏راميم بصاروخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة».
وقبل ذلك بدقائق أعلن الإعلام الحربي في ثلاثة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا «ثكنة ‏زبدين» الإسرائيلية، وذلك بعد أن هاجموا «موقع ‏رويسات ‏العلم» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة، تزامناً مع استهدافهم تجمعاً ‌‏عسكرياً إسرائيلياً في تلة الكوبرا بالأسلحة الصاروخية أيضاً الذي أصابوه إصابة مباشرة.
وصباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب هاجموا عند الساعة ‏9:00 تجمعاً ‌‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في «تلة كوبرا» بصاروخي بركان وأصابوه إصابة مباشرة. ‏
جاء ذلك، في حين أكدت قناة «الميادين» إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه أصبع الجليل، تزامناً مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية حسب الإعلام الحربي في الحزب، أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنة «كريات شمونة».
وفي السياق، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب، ‎استهدفوا‌‏ « موقع راميا» الإسرائيلي، تزامناً مع مهاجمتهم تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط «موقع الضهيرة» بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة. ‏
في الأثناء، تجدد دوي صافرات الإنذار في مستوطنات «رامات دالتون، ديشون، يفتاح، كيرم بن زمرة، المالكية، علما، الريحانية، وراموت نفتالي، أفيفيم، برعام، ويارؤون» خشية تسلل طائرات مسيّرة، حسبما نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية التي ذكرت أن صافرات الإنذار دوت أيضاً في مستوطنات «أدميت، حنيتا، يعرا، متسوفاه، وشلومي» بالجليل الغربي، تزامناً مع تأكيد إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط صاروخين في مستوطنة «أدميت».
بموازاة ذلك، نشر الإعلام الحربي أمس، مشاهد من استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لـجيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة «كريات شمونة».
وقبل ثلاثة أيام، أعلن الإعلام الحربي استهداف مقر هذه القيادة بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة مُباشرة.
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدة كفرشوبا وخراج بلدة الهبارية، تزامناً مع تمشيط الاحتلال بالأسلحة الرشاشة لـ«موقع رويسات العلم» في تلال كفرشوبا.
قناة «المنار» من جهتها أكدت أن «الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة جوية جديدة استهدفت بلدة بليدا بعد غارتين شنتهما الطائرات الحربية قبل ظهر أمس على البلدة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن