الأولى

القائم بأعمال السفارة اليونانية يدعو من حلب إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

| الوطن

التقى القائم بأعمال السفارة اليونانية بدمشق نيكولاوس بروتونوتاريوس مع ممثلي غرف الصناعة والتجارة والسياحة بحلب وذلك خلال زيارته أمس لغرفة صناعة حلب حيث استقبله رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي ورئيس اتحاد غرف السياحة طلال خضير وأعضاء مجالس إدارات الغرف.

وخلال اللقاء قدم الشهابي لمحة عما تعرضت له حلب من إرهاب وتدمير وعقوبات غربية جائرة وشرح الواقع الاقتصادي والصناعي فيها كعاصمة للصناعة العربية.

ونوه الشهابي إلى ضرورة أن تساعد اليونان سورية في رفع العقوبات الأوروبية وأن تسهم في جهود إعادة تأهيل الكوادر الشابة بالخبرات العلمية والتقنية اللازمة وبما يدعم التعاون الاقتصادي المشترك في كل المجالات، داعياً إلى تبادل زيارات الوفود الاقتصادية والخبرات لتذليل العقبات وفتح آفاق أرحب من التعاون المشترك بين البلدين الصديقين اللذين تربطهما علاقات صداقة وتعاون تاريخية منذ نشأة الحضارات.

من جانبه عبر القائم بأعمال السفارة اليونانية عن سعادته بزيارة حلب ولقاء ممثلي الفعاليات الاقتصادية فيها والحوار البناء الذي دار خلال اللقاء وهو ما يجسد الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، موجهاً الدعوة لرجال الأعمال السوريين للعمل سوية لتطوير العلاقات المشتركة، ومبدياً استعداد السفارة اليونانية لتقديم كل التسهيلات والدعم لهم.

بدوره، أشار رئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير إلى الرغبة في الاستفادة من خبرة اليونان في تدريب مدربين مختصين لتأهيل الكوادر السياحية في حلب لسد النقص الحاصل في هذا الجانب وذلك لكون اليونان دولة سياحية بامتياز وتمتلك الخبرة الكبيرة في هذا المجال، فيما دعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب سمير كوسان إلى رفع العقوبات الأوروبية الجائرة المفروضة على سورية وذلك لتفعيل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وحضر اللقاء القنصل الفخري لليونان في حلب جورج قطيني وعدد من أعضاء مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة والسياحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن