عربي ودولي

استهدف مرابض مدفعية وانتشار وتموضعات جنوده في ثلاث مستوطنات … صواريخ حزب اللـه تدك ثكنات الإسرائيليتين وتحقق فيها إصابات مباشرة

| وكالات

دك حزب اللـه أمس، مرابض مدفعية وانتشار وتموضعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات «كريات شمونة والمالكية والمنارة» بنيران أسلحته الصاروخية والمدفعية رداً على اعتداءاته على قرى الجنوب اللبناني والمنازل المدنية، وذلك بعد أن حقق إصابات مباشرة في مواقع وثكنات الاحتلال المنتشرة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً على بلدة بليدا، ‌‎استهدفت ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:50‌‌‎ ‎من عصر يوم الأحد 25/2/2024، مبنيين ‏يتموضع ‏فيهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابتهما إصابة ‏مباشرة». ‌‏
وقبل ذلك أعلن الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا مبنىً ‏يتموضع فيه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة ‏مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا مرابض ‏مدفعية الاحتلال وانتشار جنوده جنوب «كريات شمونة» بالأسلحة الصاروخية والمدفعية‏.
وتزامن ذلك، مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية حدوث أضرار في ممتلكات ومعدات زراعية عقب سقوط صواريخ جنوب «كريات شمونه»، وفق الإعلام الحربي الذي نقل عن تلك الوسائل الإعلامية أيضاً أن عدة رشقات صاروخية أطلقت من جنوب لبنان باتجاه منطقة إصبع الجليل، بالترافق مع إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنتي «المالكية وديشون» بالجليل الأعلى.
ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا «ثكنة زبدين» الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخي فلق 1 وحققوا فيها إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا ‏‏تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط «ثكنة راميم» بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه أيضاً إصابة مباشرة. ‏
في غضون ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط 3 صواريخ في مستوطنة «راميم» عند الحدود مع لبنان، تزامناً مع إطلاق صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات في اصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية خشية تسلل طائرات مسيّرة، وفق الإعلام الحربي.
وفي السياق نقل الإعلام الحربي لحزب اللـه عن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أنه بسبب الخوف من حزب الله، وفي حال استمرت المعركة، تُفكّر قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال إلغاء أو نشر القيود على «التجمّع السنوي الديني في جبل ميرون» والذي يحضره عشرات الآلاف والذي سيُقام بعد 3 أشهر.
إلى ذلك نعى حزب اللـه ثلاثة من مقاتليه الذين استشهدوا خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» عن تحليق «طائرة استطلاع تجسسية من نوع «ام كا» فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا مع قصف مدفعي استهدف موقع السماقة خراج بلدة كفرشوبا.
وأضاف الموقع: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارات وهمية في منطقة العرقوب فوق حلتا وكفرشوبا، كما تم إطلاق صواريخ اعتراضية فوق الوزاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن