الأولى

الجهات المختصة تضبط شحنة كبتاغون خلال عبورها نحو العراق

| وكالات

تمكنت الجهات المختصة من ضبط كميات من حبوب الكبتاغون المخدر، أثناء عبورها من الأراضي السورية قادمة من إحدى الدول المجاورة متجهة إلى العراق.

وأفاد التلفزيون الرسمي السوري، بأن كميات حبوب الكبتاغون كانت كبيرة وموجودة ضمن شاحنة من نوع براد، وتم ضبطها أثناء عبورها من الأراضي السورية قادمة من إحدى الدول المجاورة متجهة إلى العراق.

وهذا هو الإعلان الرابع عن ضبط شحنة المخدرات وهي الرابعة منذ التوصل إلى اتفاق تشكيل لجنة الاتصال في اجتماع عمان الذي جمع وزراء داخلية سورية والعراق والأردن ولبنان في السابع عشر من الشهر الجاري.

وفي الـ22 من شباط، ضبطت جمارك حلب شحنة حبوب مخدرة كبتاغون، كانت متجهة إلى شرق سورية، كما أعلن في الثامن عشر من الجاري عن ضبط كمية من مادة الحشيش المخدر والحبوب المخدرة على الحدود السورية- الأردنية كانت معدة للتهريب، وقبلها كشف عن ضبط نحو مليون حبة كبتاغون في اللاذقية، كانت مخبأة في شحنة لـ«رب البندورة»، وتتجهز لشحنها خارج سورية، وضبط ومصادرة 445 كفاً من مادة الحشيش المخدر، و120 ألف حبة كبتاغون في البادية السورية بالقرب من الحدود الأردنية.

وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري أكد يوم السبت خلال «مؤتمر حوار بغداد السادس- التواصل الإقليمي» على أهمية إنشاء خلية اتصال مشتركة مع سورية والأردن ولبنان لمكافحة المخدرات.

وقال الشمري: «تم عقد اجتماع في الأردن بمشاركة العراق وسورية ولبنان لبحث عملية مكافحة تهريب المخدارت»، لافتاً إلى أن «الاجتماع خرج بمجموعة توصيات أهمها تشكيل خلية اتصال مشتركة من أجل اختزال الوقت ومتابعة عصابات تهريب المخدرات الدولية»، مشيراً إلى أن «هناك تعاوناً كبيراً من دول الجوار، وتم تحقيق نتائج جيدة أسفرت عن إلقاء القبض على تجار من دول الجوار مع ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، كما تم تفعيل المراقبة» وفق ما نقلته وكالة «واع» العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن