الأولى

120 شقة سكنية سيتم تسليمها لمتضرري الزلزال نهاية نيسان القادم … لا إلغاء لاكتتاب أصحاب البطاقات المغلقة

| هناء غانم

نفت مدير عام المؤسسة العامة للإسكان راما ظاهر ما يشاع حول قيام المؤسسة بإلغاء الاكتتاب لمن انقطع عن التسديد لمدة 8 أشهر متصلة، وأكدت أنه لا أساس له من الصحة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضحت ظاهر أن المؤسسة لم تقم بإلغاء أي اكتتاب لأصحاب البطاقات المغلقة لتاريخه، علماً أن قانون المؤسسة العامة للإسكان يلغي الاكتتاب لمن انقطع عن التسديد من دون إنذار أو إخطار.

وأفادت ظاهر أن المؤسسة لديها إجراءات تقوم حالياً بإجرائها تتعلق بإعادة تدقيق بيانات ومعلومات البطاقات المغلقة للوصول إلى آلية معالجة أو آلية تسوية وفي حال كان القرار النهائي بالإلغاء فعلى المتضرر مراجعة القضاء المختص.

وحول تنفيذ المشاريع الخاصة بالمتضررين من الزلزال أكدت ظاهر أن المؤسسة تتابع إبرام العقود وتنفيذ أبنية المتضررين من الزلزال للشريحة «ب» وهي الشريحة التي تشمل المتضررين ممن هدمت أبنيتهم لحظة وقوع الزلزال في منطقة مخالفة أو سكن مخالف ضمن منطقة منظمة.

ولفتت إلى أن عدد هذه المساكن التي يتم تشييدها حالياً يبلغ 760 شقة سكنية موزعة في محافظات حلب واللاذقية وحماة ونسب التنفيذ تسير وفق البرنامج الزمني المحدد.

وأوضحت أن هناك شققاً سكنية تشاد في محافظة حلب في منطقتي المعصرانية والحيدرية، حيث تشاد 120 شقة سكنية على أرض للمؤسسة العامة للإسكان في منطقة المعصرانية سيتم تسليمها إلى المتضررين في نهاية شهر نيسان القادم إضافة إلى ذلك هناك 51 مكتتباً لتاريخه سيتم تسليم أبنيتهم بنهاية الشهر الرابع في حلب أيضاً.

وبخصوص أبنية شارع الثورة في محافظة اللاذقية قالت ظاهر: سيتم تسليم هذه الشقق في نهاية الشهر السادس من العام الحالي، أما في منطقة جبلة فتسليم المساكن سيكون في نهاية العام الجاري والأهم أن جميع الأبنية التي تشيّدها المؤسسة العامة للإسكان للمتضررين من الزلزال هي إكساء كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن